14 يونيو 2024 05:07 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بالذكرى الثالثة لافتتاحهوزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان بالجيزةوزارة الاتصالات تفتح باب التسجيل فى ”مبادرة بُناة مصر الرقمية””التنمية الصناعية” تعلن تيسيرات جديدة للحصول على الأراضي الصناعيةالإحصاء: 26 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ومجموعة السبع عام 2023رانيا المشاط تبحث مع مسئولى الوكالة الصينية تفعيل مذكرة التفاهم حول مبادلة الديونغرفة صناعات الطباعة والتغليف تشارك فى المعرض الدولى العربى بالأردن”رجال أعمال إسكندرية” ومفوضية الأمم المتحدة يبحثان سبل التعاون المشتركوزير البترول يوجه بتأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات خلال إجازة العيدوزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينيةرئيس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة كوفيكاب إيجبت لتصنيع الأسلاكرانيا المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ130 مليون دولار
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار بذور اللفت في الاتحاد الأوروبي للموسم الجديد 2021/22

زيت بذور اللفت
زيت بذور اللفت

تتوقع شركة Strategie Grains الاستشارية أن تتجاوز أسعار محاصيل بذور اللفت الجديدة لموسم 2021/22  أسعار المحصول الحالي2020/21 ، وذلك نتيجة ارتفاع الأسعار الي مستويات قياسية في الأشهر الأخيرة بسبب تراجع الإمدادات العالمية وارتفاع هوامش تكلفة العصر.

وقالت الشركة الاستشارية في تقرير شهري لها خاص بالبذور الزيتية ، على الرغم من الزيادة المتوقعة في الإنتاج وانخفاض طفيف في العصر ، فإن مخزونات الاتحاد الأوروبي ستنخفض، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب علي الزيوت النباتية للأغذية والديزل الحيوي في موسم 2021/2022.

 

ومع ارتفاع الطلب العالمي لبذور اللفت لذا تشير التوقعات أن أسعار الحصاد الجديدة في موسم 2021/22 ​​ستتجاوز أسعار الموسم الحالي، وذلك حتي اصدار بيانات الحصاد في الخريف.

 

ارتفعت العقود الآجلة لبذور اللفت في بورصة يورونكست منذ بداية العام الحالي، حيث قفز شهر مايو إلى أعلى مستوى له ليصل الي 700 يورو للطن يوم الجمعة.

 

سجل المحصول الجديد لشهر أغسطس أعلى مستوى لعقد المحصول الجديد عند 517.25 يورو للطن أمس الاثنين ، بزيادة 32٪ منذ 31 ديسمبر الماضي.

 

حافظت Strategie Grains على توقعاتها لموسم 2021 من بذور اللفت في دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة دون تغيير تقريبًا عند 16.78 مليون طن مقابل 16.80 مليون طن والتي كانت متوقعة قبل شهر ، مضيفة أن المخاوف لا تزال قائمة بسبب طقس الربيع البارد.

 

يتوقع مراقبو المحاصيل أن يكون الصقيع الشهر الماضي قد تسبب في مزيد من الضرر لبذور اللفت الفرنسية. ومع ذلك ، يُنظر إلى ظروف المحاصيل في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى على أنها أكثر ملاءمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع أسعار بذور اللفت الاتحاد الأوروبي موسم 2021/22
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات