18 مايو 2024 19:31 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صوررئيس الوزراء: نستهفد تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%ضبط 14 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم خلال حملات تموينيةالتخطيط: إيرادات قناة السويس بلغت 245,8 مليار جنيهالداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجراف
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات: تراجع واردات الهند من زيت الطعام في مايو ويونيو مع ارتفاع وارداتها من زيت النخيل علي أساس سنوي

زيت طعام
زيت طعام

من المتوقع أن يشهد الطلب الهندي على الزيوت النباتية انخفاضًا حادًا في شهري مايو ويونيو وسط تلاشي الطلب حيث تكافح البلاد موجة حادة من Covid-19 ، مع توقع بأن يشهد زيت النخيل أكبر انخفاض من جانب الهند المستورد الرئيسي له.

أظهرت بيانات الاستيراد الأولية لشهر أبريل من زيوت الطعام في الهند عند 1.1 مليون طن متري ، منها 756 ألف طن متري من زيت النخيل ، وفقًا لمجموعة Sunvin ، التي تتخذ من مومباي مقراً لها.

توقعات : تراجع مخزونات الهند من زيت الطعام مع ارتفاعها من بعد يوينو

ومع ذلك ، فإن التباطؤ المتوقع في مشتريات زيت النخيل من قبل مصافي التكرير الهندية خلال الأشهر المقبلة قد يتجاوز التوقعات نتيجة تلاشي الطلب ، مما يتسبب في مزيد من الانكماش في مخزونات الزيوت النباتية في أكبر مشتر لزيوت الطعام في العالم.

تحسنت مخزونات زيت الطعام الهندية و التي تتكون أساسًا من زيت النخيل بشكل طفيف في أبريل على أساس سنوي ، لكنها قد تغرق في عجز في يونيو .

تم الإبلاغ عن إجمالي المخزونات في آخر مرة عند 1.69 مليون طن في 1 أبريل ، وفقًا لبيانات من جمعية مصنعي (SEA) في الهند .

ومع ذلك ، من المتوقع أن تنتعش واردات زيت النخيل الهندي من بعد شهر يوليو فصاعدًا على خلفية توقعات بارتفاع الشحنات من ماليزيا ، حيث يمكن أن يتحسن وضع Covid-19 بحلول نهاية يونيو.

من المتوقع أن تزيد واردات زيت النخيل الهندي بنسبة 11٪ على أساس سنوي لتصل إلى 8 ملايين طن متري في السنة المالية الحالية ، التي تمتد من نوفمبر 2020 إلى أكتوبر 2021 ، مدعومة بقفزة 33٪ في شحنات زيت النخيل الماليزي إلى الهند.

تراجع واردات الهند من زيت عباد الشمس في أبريل

كما تراجعت واردات الهند من زيت عباد الشمس الأوكراني في أبريل بنسبة 34 % تقريبًا لتصل إلى 212,680 طن متري علي أساس شهري ، وذلك نتيجة نقص المعروض من بلاد البحر الأسود - أكبر منتج لزيت عباد الشمس - مما أدي الي ارتفاع سعرة بشكل كبير ، حيث بحث المشترون عن زيوت بديلة ، وفقًا لبيانات من مجموعة Sunvin .

قامت الهند باستيراد نحو 1.2 مليون طن من زيت عباد الشمس خلال موسم 2020/21 حتي الان من أوكرانيا وهو ما يمثل حوالي 34% من حجم صادرات أوكرانيا ، وبنسبة تراجع 17% عن نفس الفترة العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توقعات تراجع واردات زيت الطعام زيت النخيل زيت عباد الشمس الهند موسم 2020/21
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات