16 يونيو 2024 03:32 9 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي بنحو 30 دولار لتصل إلى أعلى مستوى منذ 2008

زيت النخيل
زيت النخيل

ارتفعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي بمقدار 30 دولار للطن ، اليوم الخميس ، لتلامس أعلى مستوى لها منذ عام 2008 ، حيث أدى تقليص إمدادات زيت الطعام في جميع أنحاء العالم إلى دعم الأسعار.

وقال احد المتعاملين في السوق،أن الإنتاج في مايو سيكون أكثر صعوبة مع أيام عمل أقل خاصة للحصاد، بينما يوجد بالفعل مشاكل مع القوى العاملة.

وأضاف إلى أن النخيل هو الأرخص مقارنة بالزيوت المنافسة الأخرى وبالتالي ، نتوقع أن تظل الأسعار مرتفعة وأكثر ثباتًا.

وعلى الصعيد الأخر قال مسؤولون في الصناعة إن مصافي زيت الطعام الهندية قلصت واردات زيت النخيل لشهري مايو ويونيو حيث فرضت معظم المدن في الهند قيودًا على الفنادق والمطاعم لوقف الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا ، مما قلل من الطلب .

 

إغلاقات بورصة ماليزيا اليوم الخميس 6 مايو 2021

زيت النخيل

 

ارتفعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي RBD خلال الجلسة الصباحية ، اليوم الخميس ، في بورصة المشتقات الماليزية لشهر مايو لتغلق عند 1187.5 دولار للطن ، ليستمرالارتفاع خلال الجلسة المسائية لتغلق عند 1192.5 دولار للطن مقارنة بمستوى إغلاق جلسة أمس البالغة (1162.5دولار) ليبلغ مقدار الارتفاع خلال تداولات اليوم نحو 30 دولار للطن.

 

 

زيت الأولين RBD

كما ارتفعت العقود الآجلة لزيت الأولين الماليزي RBD خلال جلسة الصباحية ، اليوم الخميس ، في بورصة المشتقات الماليزية لشهر مايو لتغلق عند 1190 دولار للطن، ليستمر الارتفاع خلال الجلسة المسائية لتغلق عند 1195دولار للطن مقارنة بمستوى إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة (1165 دولار) ليبلغ مقدار الارتفاع خلال تداولات اليوم نحو 30 دولار للطن.

 

 

ارتفاع أسعار زيت الصويا في بورصتي شيكاغو وداليان

تم دعم زيت النخيل من خلال الارتفاع في السوق الزراعية العالمية ، بقيادة عقود الذرة وفول الصويا الآجلة في بورصة شيكاغو ، والتي يتم تداولها بالقرب من أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

ارتفعت العقود الآجلة للذرة في شيكاغو بنسبة 2٪ لتصل إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثماني سنوات ، حيث عززت المخاوف بشأن الطقس الجاف في البرازيل والطلب القوي من منتجي العلف الحيواني السوق.

وعلي الجانب الاخر ، ارتفعت العقود الاجلة لزيت الصويا لشهر يوليو للتداول في بورصة شيكاغو للتجارة خلال جلسة اليوم الخميس ، لتصل إلى 64.59 سنت للرطل بنسبة ارتفاع 1.78%. ( وقت نشر الخبر ) 

 

كما ارتفع عقود زيت الصويا في بورصة داليان الصينية بنسبة 5.3٪ بينما ارتفع عقد زيت النخيل بنسبة 5.7٪ خلال جلسة اليوم الخميس بعد عودتها من اجازة مطولة.

يتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل زيت الأولين بورصة ماليزيا بورصة شيكاغو زيت الصويا الزيوت العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات