16 يوليو 2024 05:38 9 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

العقود الآجلة تغلق بنهاية الأسبوع علي تراجع «الذرة» و ارتفاع «فول الصويا والقمح»

ذرة - فول صويا - قمح
ذرة - فول صويا - قمح

تراجعت العقود الآجلة للذرة الأمريكية في بورصة شيكاغو للتجارة للجلسة الثالثة على التوالي ، يوم الجمعة ، حيث سجل عقد التداول يوليو أدنى مستوى له في أسبوعين بسبب المبيعات الكبيرة وسط تراجع المخاوف بشأن الإمدادات المتناقصة ، حسبما قال محللون.

 

إغلاقات بورصة شيكاغو التجارية لجلسة نهاية الأسبوع 14 مايو 2021

 

الذرة

انخفض عقد يوليو للذرة بمقدار 31 سنت أي بنسبة 4.59٪ ليصل الي 643.75 سنت للبوشل وهو أول تراجع له في سبعة أسابيع ، مقابل 732.25 سنت بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 7 مايو ، ليصل مقدار الانخفاض علي مدار أسبوع نحو 88.5 سنت اي بنسبة 13.7% ، وذلك نتيجة بيانات وزارة الزراعة الأمريكية والتي أشارت بان المعروض أكبر من المتوقع.

فول الصويا

ارتفعت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو لشهر يوليو للتداول بمقدار 2.25 سنت اي بنسبة 0.14 ٪ لتصل الي 1586.25 سنت للبوشل ، مقابل 1589.75 سنت بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 7 مايو ، ليصل مقدار الانخفاض علي مدار أسبوع نحو 3.5 سنت اي بنسبة 0.22%

القمح

كما ارتفع ايضاً القمح بمقدار 5.75 سنت اي بنسبة 0.82% لشهر التداول يوليو ليغلق عند 707.25 سنت للبوشل ، مقابل 761.75 سنت بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 7 مايو ، ليصل مقدار الانخفاض علي مدار أسبوع نحو 54.5 سنت اي بنسبة 7.71%

وجاء هذا التراجع الأسبوعي نتيجة بيانات تقرير وزارة الزراعة الأمريكية الصادر يوم الأربعاء والذي أدي الي ارتفاع البيع بعد بلوغ أسعار الذرة لذروة الثماني سنوات الأسبوع الماضي، تحتفظ صناديق السلع بمركز طويل وصافي هائل في العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو التجارية ، مما يجعل السوق عرضة لنوبات من المبيعات طويلة الاجل.

 

تجاهل السوق تأكيد وزارة الزراعة الأمريكية للمبيعات الخاصة البالغة 1.36 مليون طن من محصول الذرة الأمريكي الجديد إلى الصين ، وهو الأحدث في سلسلة من إعلانات مبيعات الذرة في الأيام الأخيرة.

 

وفي الوقت نفسه ، تشير التوقعات إلي أن زراعة الذرة في الولايات المتحدة لعام 2021 تبلغ 96.8 مليون فدان ، بزيادة كبيرة عن توقعات وزارة الزراعة الأمريكية الحالية البالغة 91.1 مليون فدان ، وذلك وفقاً لشركة IHS Markit Agribusiness الاستشارية.

 

حظيت العقود الآجلة للذرة وفول الصويا بدعم خفيف من الأخبار التي تفيد بإعادة فتح نهر المسيسيبي أمام حركة مرور السفن بالقرب من ممفيس بولاية تينيسي ، منهية بذلك إغلاقًا لجزء من الممر المائي تسبب في تراكم أكثر من 1000 بارجة محملة بالحبوب والنفط وسلع أخرى.

 

وبالنسبة للقمح ، كان التجار يزنون آفاق الحصاد في نصف الكرة الشمالي ، حيث تشير التوقعات إلى هطول أمطار محدودة في أجزاء من روسيا وتثير بعض المخاوف على الرغم من التوقعات هذا الأسبوع والتي تشير إلى وفرة الحصاد.

 

قال محللون إن توقعات هطول الأمطار في السهول الجنوبية للولايات المتحدة قد تعزز القمح الشتوي هناك ، على الرغم من أن الجفاف في مناطق القمح الربيعي الشمالية لا يزال يمثل خطرًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار العقود الاجلة الذرة فول الصويا القمح بورصة شيكاغو للتجارة نهاية الأسبوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات