19 أبريل 2024 18:06 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

أسوان : إطلاق حزمة من المشروعات الإستثمارية بقيمة 500 مليون جنيه

محافظ أسوان
محافظ أسوان

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية ، عن تنفيذ حزمة من المشروعات المشتركة بين المحافظة وهيئة تنمية الصعيد بإستثمارات ستصل إلى 500 مليون جنيه والمخطط تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

أكد محافظ أسوان على  إزالة أي معوقات أو تعقيدات روتينية للإسراع بإطلاق هذه المشروعات لتكون ثمارها ملموسة لدى المواطنين وخاصة توفير فرص عمل حقيقية للشباب الأسواني، بالإضافة إلى تعظيم الإستفادة والقيمة الإقتصادية من الثروات الطبيعية وفي مقدمتها الجرانيت والرخام.

 تنفيذ أكبر مصنع لتقطيع وصقل وتصنيع الرخام بالمنطقة الصناعية


أشار محافظ أسوان أشرف عطية علي أنه تم الإتفاق مع الهيئة على تنفيذ أكبر مصنع لتقطيع وصقل وتصنيع الرخام بالمنطقة الصناعية بالعلاقي وذلك على غرار المصنع الجاري إنشائه حاليًا وذلك من أجل تحويل أسوان قاعدة للصناعات الثقيلة.

 إنهاء إجراءات تخصيص ألف فدان بمنطقة غرب كوم أمبو

وكشف  عطية أنه جاري إنهاء إجراءات تخصيص ألف فدان بمنطقة غرب كوم أمبو لتنفيذ مشروع الدواجن التكاملي بتكلفة إستثمارية 236 مليون جنيه دعمًا من الهيئة والذي سيضم 6 عنابر أمهات، و16 عنبر تسمين، ومصنع أعلاف ، ومجزرًا آليًا، علاوة على معمل تفريخ لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء في الأسواق المحلية والمحافظات المجاورة.

113 مليون جنيه تكلفة تنفيذ مشروع زراعة حوالي 6 آلاف فدان أشجار الجوجوبا


كما أشار إلى أنه جاري الإعداد لتنفيذ مشروع زراعة حوالي 6 آلاف فدان أشجار الجوجوبا بتكلفة تقديرية 113 مليون جنيه بالمنطقة الصحراوية على طريق أسوان / برنيس للاستفادة من مياه الصرف المعالجة والمنتجة من محطة 40 بالعلاقي، وهي أشجار ذات قيمة اقتصادية مرتفعة حيث تستخدم بذورها في إنتاج زيوت محركات الطائرات، وتصنيع مستحضرات التجميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ أسوان أسوان المشروعات الاستثمارية الاستثمار دار الهلال مصنع لتقطيع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات