15 يونيو 2024 00:30 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

زيت النخيل الماليزي يتراجع بنحو 60 دولار خلال تداولات الأسبوع في بورصة ماليزيا للمشتقات

زيت النخيل
زيت النخيل

تراجعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي يوم الجمعة متأثره بضعف الطلب ومخاوف الاجراءات الاحترازية لجائحة كورونا بجانب تقديرات زيادة الإنتاج.

حيث يتداول السوق بناءً على تقديرات مستويات الإنتاج الأعلى لشهر يونيو وكذلك يوليو إلى سبتمبر.

وتشير تقديرات المحللون ان يبلغ متوسط ​​انتاج في الربع الثالث من العام الجاري ما بين 1.80 إلي 1.85 مليون طن وللربع الاخير ما بين 1.70 إلي 1.75 مليون طن.

ارتفعت صادرات النخيل الماليزية خلال الفترة من 1 إلى 20 مايو بنسبة 4.6٪ على أساس شهري ، مقابل زيادة 22% لنفس الفترة من العام الماضي وذلك نتيجة تراجع واردات الاتحاد الأوروبي المشتري الرئيسي ، وفقًا لبيانات من Societe Generale de Surveillance.

وقال كالتريرا إن هناك مخاوف أيضًا من قيود أكثر صرامة على الحركة في ماليزيا ، مما قد يؤدي إلى انهيار الاستهلاك المحلي.

أبلغت ثاني أكبر منتج لزيت النخيل في العالم عن 6493 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة وسط تقارير محلية تفيد بأن الحكومة تناقش إغلاقًا كاملاً للحد من تفشي المرض.

 

 

إغلاقات بورصة ماليزيا ليوم الجمعة 21 مايو 2021

زيت النخيل

تراجعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي RBD في بورصة ماليزيا للمشتقات مع اغلاق جلسة نهاية الأسبوع ، الجمعة ، حيث سجل عقد التداول يوليو انخفض بمقدار 20 دولار ليصل الي 1132.5 دولار للطن، مقابل 1192.5 دولار بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 12 مايو نظراً لعطلة عيد الفطر المبارك ، ليصل مقدار الانخفاض علي مدار الأسبوع نحو 60 دولار اي بنسبة 5.3% .

زيت الأولين
كما انخفضت ايضاً العقود الآجلة لزيت الأولين الماليزي RBD خلال جلسة ، يوم الجمعة ، في بورصة ماليزيا للمشتقات لشهر التداول يوليو ليبلغ مقدار التراجع نحو 20 دولار لتغلق عند 1135 دولارللطن ، مقابل 1195 دولار بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 12 مايو نظراً لعطلة عيد الفطر المبارك ، ليصل مقدار الانخفاض علي مدار الأسبوع نحو 60 دولار اي بنسبة 5.3% .

وعلي الصعيد الاخر، تراجعت العقود الآجلة لزيت الصويا في بوصة داليان الصينية بنسبة 0.9٪ ، بينما انخفض عقد زيت النخيل بنسبة 1٪ .

 

كما اغلق عقد يوليو للتداول في بورصة شيكاغو للتجارة لزيت الصويا بجلسة نهاية الأسبوع ، الجمعة ، علي انخفاض بنسبة 0.41% ليصل إلي 65.49 سنت للرطل .

 

يتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل زيت الأولين بورصات عالمية الزيوت النباتية أسعار الزيوت زيت الصويا بورصة ماليزيا نهاية الأسبوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات