25 مايو 2024 01:25 16 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع محصول القمح الأسترالي إلي 29.5 مليون طن خلال الموسم الجديد

القمح
القمح

تستعد أستراليا لاستقبال ثاني أعلي محصول لها من القمح ، حيث يزرع المزارعون الحبوب في ظروف شبه مثالية للزراعة ، مما يخفف بعض مخاوف الإمدادات العالمية.

 

وتشير التوقعات الي زيادة محصول القمح في الموسم الجديد 2021/22 ، الذي يمر بالمراحل النهائية لزراعته ، بنحو مليون طن ليصل إلى 29.5 مليون طن ، وهو أعلى بكثير من المتوسط ​​، لكنه لا يزال أقل من المحصول القياسي في الموسم الماضي البالغ 34.8 مليون طن .

 

عززت الأمطار الغزيرة في مراحل النمو الرئيسية للمحصول خلال شهري أبريل ومايو من رطوبة التربة اللازمة لنمو البذور بشكل جيد.

 

قال احد المحللون ، علينا أن نرى كيف تسير الأحوال الجوية في فصل الشتاء، اعتبارًا من الآن.

 

بالنظر إلى المستقبل ، فإن الساحل الشرقي و الجنوبي لأستراليا في طريقهما إلى طقس مناسب للمحاصيل ، وفقًا لتوقعات مكتب الأرصاد الجوية في البلاد.

 

قال مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي الأسبوع الماضي إن هناك فرصة بنسبة 80٪ لسقوط أمطار أكثر من المتوسط ​​في نيو ساوث ويلز وجنوب أستراليا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

 

من المرجح أن يؤدي حصاد القمح الأسترالي الوفير إلى تخفيف مخاوف الإمداد بين المستوردين الرئيسيين في آسيا والشرق الأوسط.

 

وقد ارتفعت الأسعار العالمية إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات الشهر الماضي. حيث صعدت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو للتجارة في أبريل الماضي إلى أعلى مستوي لها منذ 2013 ، بنحو 30٪ عن العام الماضي لنفس الشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توقعات ارتفاع محصول القمح أستراليا موسم 2021/22
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات