18 مايو 2024 07:26 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

تراجع أسعار تصدير القمح الروسي بمقدار 12 دولار تماشياً مع الأسعار العالمية

قمح
قمح

قالت شركة IKAR للاستشارات الزراعية في مذكرة ، اليوم الاثنين ، إن أسعار الصادرات الروسية لمحصول القمح الجديد الصيفي تراجعت الأسبوع الماضي بعد انخفاض الأسعار في بورصتي شيكاغو وباريس.

عادة ما تبدأ روسيا ، وهي إحدى أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم ، الحصاد في أواخر يونيو وأوائل يوليو ، قالت وزارة الزراعة الروسية ، الأسبوع الماضي ، إنها قد تزيد صادرات الحبوب في الموسم الجديد 2021/22 ، والذي يبدأ في الأول من يوليو القادم على الرغم من ان التوقعات تشير إلي تراجع المحصول .

قالت شركة IKAR إن أسعار محصول القمح الروسي الجديد الذي يحتوي على 12.5٪ من البروتين المحمّل من موانئ البحر الأسود بلغ 260 دولار للطن الحر على ظهر السفينة (FOB) في نهاية الأسبوع الماضي ، بانخفاض قدره 12 دولارًا عن الأسبوع السابق.

بينما قالت شركة Sovecon ، وهي شركة استشارية أخرى ، إن أسعار المحصول القديم انخفضت أيضًا بنحو 3 دولارات للطن ليصل إلى 272 دولارًا للطن ، وانخفض الشعير بمقدار 2 دولار ليصل إلى 248 دولارًا للطن.

وأضافت الشركة ، إن الأمطار وصلت إلى جزء من مناطق جنوب روسيا ومناطق الأرض السوداء الأسبوع الماضي ، على الرغم من أنها لا تزال جافة في منطقتي فولغا وستافروبول. وفقًا لشركة سوفيكون ، ستتضرر محاصيل القمح الربيعي في نهر الفولغا والأورال وسيبيريا ، إذا لم تصل الأمطار إلى هناك في غضون أسبوع أو أسبوعين .

كما تراجعت أسعار تصدير زيت العباد الروسي بمقدار 20 دولار لتتراوح ما بين 1,520 إلي 1,525 دولار للطن وفقاً لشركتي (Sovecon) و (IKAR) .

أسواق للمعلومات مصر 2030
تراجع أسعار تصدير القمح الشعير روسيا الأسبوع الماضي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات