1 يونيو 2023 01:04 11 ذو القعدة 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الغاز الطبيعي تواصل تراجعها بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتباطؤ حركة النقل

غاز طبيعي
غاز طبيعي

شهد سعر الغاز الطبيعي انخفاضًا مجددًا اليوم الثلاثاء 25 مايو 2021 مع بداية دخول فصل الصيف، وذلك بعدما شهد ارتفاعًا إلى أعلى مستوى له في عام خلال الأسبوع الماضي، نتيجة ضعف الطلب عالميًا بسبب تباطؤ حركة النقل والمواصلات وكذلك ارتفاع درجات الحرارة نتيجة دخول فصل الصيف في بعض البلدان التي كانت تستخدم الغاز الطبيعي في عمليات التدفئة.

انخفاض سعر الغاز الطبيعي مجددًا مع بداية دخول فصل الصيف

شهد سعر للغاز الطبيعي العالمي، حسب بورصة نيويورك التجارية انخفاضًا عن الأسبوع الماضي، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تداول شهر يونيو نحو 2.906 دولار لكل مليون وحدة حرارية، لتنخفض نحو 17 سنتًا عن تداولات الأسبوع الماضي.

هذا وقد شهد عقد الغاز الطبيعي تداول شهر يوليو ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.69% ليسجل 2.906 دولار لكل مليون وحدة حرارية، بتغير قدره 0.020 دولار، ورغم ذلك يظل منخفضًا عن الأسبوع الماضي.

 

زيادة المعروض من الغاز الطبيعي من أهم أسباب تراجع أسعار الغاز

 

اقرأ أيضاً

يشهد السوق العالمي للغاز ضعف الطلب عالميًا بسبب تباطؤ حركة النقل والمواصلات وكذلك ارتفاع درجات الحرارة نتيجة دخول فصل الصيف في بعض البلدان التي كانت تستخدم الغاز الطبيعي في عمليات التدفئة، كما يشهد زيادة في المعروض من الغاز؛ بسبب الاكتشافات الجديدة في الدول المصدرة، وفي المقابل تعاني الأسواق الأوروبية من إمدادات الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى انتشار كورونا الذي أدى إلى قلة الطلب على الغاز والطاقة بشكل عام.

مصر ضمن أكبر الدول المنتجة للغاز الطبيعي في منطقة حوض البحر المتوسط

وتعد مصر ضمن أكبر الدول المنتجة للغاز الطبيعي في منطقة حوض البحر المتوسط، كما تعد من أكبر الاحتياطات الموجودة حاليًا، خاصةً بعد إنتاج حقل «ظهر»، ما أدى إلى الاكتفاء الذاتي وبدء عملية التصدير.

وبدأت بعض الدول المستوردة للغاز الطبيعي، في شراء وتخزين الغاز لمواجهة أعباء وتداعيات الموجة الثالثة من كورونا، خاصة في دول الاتحاد الأوروبي، التي لجأت بالفعل لعمليات الشراء وصفقات الغاز.

عام 1967م.. تم اكتشاف أول حقل غاز بري في مصر بمنطقة الدلتا

واكتشفت مصر أول حقل بري للغاز الطبيعي في منطقة أبو ماضي في دلتا النيل عام 1967 من قبل شركة بلاعيم للبترول والذي كان بداية الاستكشافات الكبرى للغاز الطبيعي في مصر، وتبعه اكتشاف حقل أبو قير البحري في البحر المتوسط في عام 1969 وهو أول حقل بحري للغاز الطبيعي في مصر ثم حقل أبو الغراديق في الصحراء الغربية في عام 1971.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز غاز طبيعي مصر أسعار الغاز الطبيعي العقود الآجلة للغاز فصل الصيف النقل والمواصلات درجات الحرارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات