13 يونيو 2024 04:16 6 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صعود أسعار الغاز الطبيعي العالمية يدعم صادرات الولايات المتحدة

مصفاة غاز طبيعي
مصفاة غاز طبيعي

واصلت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي خلال تداولات الخميس 27 مايو، بعد أن لامست أعلى مستوياتها لتتجاوز 3 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية مساء أمس ، بفعل صعود أسعار الغاز العالمية و التي من المرحج أن تدعم عودة صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال إلى مستوياتها القياسية خلال الأسابيع المقبلة.

و توقع المحللون تزاحم عمليات الشراء على إجمالي الكميات التي يمكن للولايات المتحدة أن تطرحها للتصدير، بعد أن سجلت أسعار الغاز الأوروبية أعلى مستوياتها منذ سبتمبر 2018، و بلغت الأسعار الآسيوية مستوى 11 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية.

تداولات الغاز الطبيعي في بورصة نيويورك

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي تسليم شهر يونيه بنسبة 2.44% لتسجل 2.984 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية (وقت نشر الخبر).

ارتفع متوسط إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ليصل إلى 90.9 مليار قدم مكعب يومياً في مايو الجاري، مقابل 90.6 مليار قدم مكعبة يومياً في إبريل، طبقاً لبيانات شركة رفينيتيف العالمية.

و تراجع حجم تدفقات الغاز المسال إلى محطات التصديرفي الولايات المتحدة إلى 10.8 مليار قدم مكعبة يومياً خلال الشهر الجاري، مقارنة بمستوى شهر إبريل عند 11.5 مليار قدم مكعبة يوميا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي أسعار الغاز العالمية محطات التصدير في الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات