23 أبريل 2024 09:18 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

خلال تفقده منظومة ميكنة تداول الاقماح داخل الصوامع في بنها

المصيلحي: ربط كافة الصوامع بنظام اليكتروني لمتابعة حركة تداول الأقماح المحلية والمستوردة

جولة الوزير في صوامع بنها
جولة الوزير في صوامع بنها

وزير التموين ... النظام الجديد يسمح بتكوين قاعدة بيانات كاملة للمورد والمستورد وكذلك الكميات التى تدخل وتخرج من الصوامع لحظياً.

 

قام اليوم السيد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والسيد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتفقد منظومة ميكنة تداول الاقماح داخل الصوامع بمدنية بنها بمحافظة القليوبية، وبحضور السيد اللواء شريف باسيلى رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

وأكد المصيلحي أن نظام ميكنة الصوامع هو من انظمة التحول الرقمى التى تسمح بحوكمة تداول منظومة الاقماح لمعرفه الصادر والوارد والمنصرف إلى الصوامع إلكترونياً دون تدخل العنصر البشرى مشيراً إلى أن المنظومه الجديدة للتحول الرقمى بالصوامع تبدأ من دخول سيارات التوريد سواء للاقماح المحلية أو المستوردة من بوابات الصوامع حتى لجان الفرز والميزان حتى تفريغ الحمولة بالموقع المخصص لذلك.

وصول نسب التوريد إلى 3.2 مليون طن منذ بداية الموسم

وخلال تفقد المصيلحى منظومة تداول الاقماح الجديدة بصومعه بنها بصحبه السيد اللواء محافظ القليوبية واللواء شريف باسيلى رئيس الشركة المصرية القابضه للصوامع والتخزين أشار المصيلحى إلى إنشاء غرفه تحكم بالشركه القابضه للصوامع لمتابعه كل تفاصيل دخول وخروج الاقماح من الصوامع الكترونيا وأكد المصيلحى إلى أن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه بذلك وشدد على توفير كل الاعتمادات المالية اللازمة لاستكمال المنظومه بكل صوامع الجمهورية واضاف إلى وصول نسب التوريد إلى 3.2 مليون طن منذ بداية الموسم حتى الآن مشيراً إلى أن المخزون الاستراتيجى من القمح تعدى السته اشهر .

كما أثنى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على الدعم الذى قدمه السيد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية للصوامع أثناء التوريد.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
المصيلحي الصوامع بنظام اليكتروني تداول الاقماح0 المحلية والمستوردة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات