23 فبراير 2024 04:30 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

أسعار القمح تتراجع للأسبوع الثالث علي التوالي بجلسة الجمعة 28 مايو

قمح
قمح

تراجعت العقود الآجلة للقمح في الولايات المتحدة ، يوم الجمعة ، بعد ارتفاعها في اليوم السابق ، مدعومة بموجة باردة أدت إلى تفاقم الطقس الجاف في السهول الشمالية التي قد تلحق الضرر بالقمح الربيعي المزروع مؤخرًا.

 

تراجعت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو للتجارة مع اغلاق جلسة نهاية الأسبوع ، الجمعة ، حيث سجل عقد التداول يوليو انخفض بمقدار 12.75 سنت اي بنسبة 1.89% لشهر التداول يوليو ليغلق عند 663.50 سنت للبوشل ، مقابل 674.25 سنت بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 21 مايو ، ليصل مقدار الانخفاض علي مدار الأسبوع نحو 10.75 سنت اي بنسبة 1.59% ، ويعد هذا التراجع للأسبوع الثالث على التوالي .

 

تباين أسعار القمح في بورصتي كانساس ومينابولس بجلسة نهاية الأسبوع

 

كما تراجعت العقود الاجلة في كانساس للقمح الشتوي الأحمر لشهر يوليو للتداول بمقدار 13 سنتًا ليصل إلى 613.25 سنت للبوشل ، بينما ارتفع القمح الربيعي لشهر يوليو للتداول في بورصة مينابولس بنحو 10.25 سنتًا لتصل إلى 727.25 سنت للبوشل.

 

تراجع الطلب الصيني علي القمح الشتوي مع انخفاضات في رسوم التصدير الروسية

 

يشهد الغرب الأوسط الأمريكية موجة طقس باردة وهو ما يثير قلق المزارعين في ولايتي نورث داكوتا ومينيسوتا بشأن أضرار الصقيع التي تلحق بالقمح الربيعي المزروع حديثًا.

ومن المقرر أن يتراجع الطلب علي القمح الشتوي من قطاع الثروة الحيوانية الضخم في الصين بما يقدربــ ملايين الأطنان من موسم الحصاد الشتوي والذي بدأ هذا الشهر ، مما ويؤدي إلى زيادة الطلب على واردات الذرة.

قالت وزارة الزراعة الروسية إن ضريبة تصدير القمح الروسية ستنخفض بشكل حاد في الفترة من 2 إلى 8 يونيو ، حيث بدأت في تحديد حجم الرسوم على أساس التغير الأسبوعي.

حسنت الأمطار في جميع أنحاء فرنسا محاصيل القمح اللين والشعير في الأسبوع المنتهي في 24 مايو ، وفقًا لبيانات FranceAgriMer ، حيث تم تصنيف 80٪ من القمح الفرنسي اللين في حالة جيدة إلي ممتازة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار العقود الاجلة القمح بورصة شيكاغو للتجارة نهاية الأسبوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات