15 أبريل 2024 17:12 6 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع مخزونات القمح في المملكة المتحدة إلي أعلي مستوي لها في 21 عاماً

محصول قمح
محصول قمح

شهدت المملكة المتحدة ارتفاع كبير في إنتاج القمح خلال موسم 2019/20 ومع استقرار الطلب نسبياً وتراجع الصادرات بشكل ملحوظ كل ذلك أدي الي ارتفاع المخزونات الختامية، حيث من المتوقع حاليًا أن تصل مخزونات نهاية الموسم إلى 3.4 مليون طن وبهذا يعد أكبر مخزونات في المملكة لنهاية الموسم خلال 21 عاماً.

 

ومن العوامل الأخرى التي ساهمت في ذلك ، احتفاظ المزارعين بالمحاصيل القديمة استفادة بالأسعار العلاية في الفترة الماضية للمحاصيل الجديدة.

 

وبسبب المحصول الكبير للمملكة المتحدة في موسم 2019/20 ، كان لابد من تصدير كميات كبيرة، لذلك كان على القمح البريطاني أن يظل قادرًا على المنافسة في الأسعار داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه.

 

هناك عامل آخر من المتوقع أن يؤدي إلى ارتفاع المخزونات المنتهية وهو انخفاض الطلب بسبب جائحة فيروس كورونا والإغلاق اللاحق ، مما يحد من الطلب على الخدمات الغذائية.

 

ارتفاع مخزونات الشعير في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوى لها في أربع سنوات

 

كما شهد عام 2020 إنتاج كبير من الشعير في المملكة المتحدة ، قابله زيادة طفيفة في الصادرات وزيادة طفيفة في الاستهلاك المحلي ، ولكن من المتوقع أن تصل مخزونات الشعير إلى أعلى مستوى لها في أربع سنوات، ومن المرجح أن يظل الطلب على الشعير ضعيفًا خلال الفترة المتبقية من الموسم وربما في بداية موسم المحاصيل 2020/21، وذلك نتيجة الإغلاق المؤقت للحانات والمطاعم في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع مخزونات القمح الشعير المملكة المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات