29 فبراير 2024 03:19 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الغرف التجارية: أسعار السلع انخفضت مع تراجع الدولار والإفراج عن مستلزمات الإنتاج| فيديورئيس الحكومة التونسية يدعو رجال الأعمال للمساهمة في دعم الجهود التنمويةالحوار الاقتصادي يناقش إشراك القطاع الخاص في المشروعات الاستثماريةالبترول الكويتية: وصول مصفاة الزور للطاقة القصوى للتكريرهيئة الطاقة المتجددة: 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالقطاع| فيديوضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصيني
اقتصاد

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 45.6% بفضل تعافى الاقتصاد العالمى

ميناء بوسان - كوريا الجنوبية
ميناء بوسان - كوريا الجنوبية

أظهرت بيانات اليوم الثلاثاء أن الصادرات الكورية ارتفعت بنسبة 45.6% على أساس سنوي في شهر مايو، لتوسع بهذا نموها للشهر السابع على التوالي بفضل الطلب القوي على الرقائق في ظل تعافي الاقتصاد العالمي.

بلغت الشحنات 50.7 مليار دولار الشهر الماضي، مقارنة بـ 34.8 مليار دولار قبل عام، وفقا لبيانات من وزارة التجارة والصناعة والطاقة، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"
وارتفعت الواردات بنسبة 37.9% إلى 47.8 مليار دولار، ما نجم عنه فائض تجاري قدره 2.93 مليون دولار. ويعد هذا الشهر الثالث عشر على التوالي الذي تسجل فيه البلاد فائضا تجاريا.

يأتي الرقم الأخير بشكل يتماشى مع تقيرات السوق ، فوفقا لاستبيان أجرته يونهاب إينفوماكس الذراع المالية لوكالة يونهاب للأخبار، كان من المتوقع أن تنمو الصادرات في مايو بنسبة 47.5% على أساس سنوي.

على خلفية التعافي القوي، عدل البنك الكوري المركزي توقعاته لنمو الاقتصاد إلى 4%، مقارنة بتقديراته السابقة في فبراير بنمو بنسبة 3%.

وفي عام 2020، وصلت شحنات البلاد الخارجية إلى 512.8 مليار دولار، تراجعا بنسبة 5.4% مقارنة بعام 2019.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات كوريا الجنوبية الاقتصاد العالمى وزارة التجارة والصناعة البنك الكورى المركزى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات