29 مارس 2024 17:32 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

التصديري :ارتفاع قيمة الصادرات الغذائية المصرية للاتحاد الأوروبي بنحو 24% خلال الربع الأول من 2021

الصادرات المصرية
الصادرات المصرية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية ارتفاع صادرات القطاع إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال الربع الأول من 2021 بنحو 24% لتسجل نحو 152 مليون دولار مقابل 116 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

احتلت إيطاليا المركز الأول من الصادرات للاتحاد الأوروبي

 


وذكر المجلس في التقرير الشهري الصادر اليوم الثلاثاء ،أن نحو 10 دول استحوذت على 93% من إجمالي صادرات القطاع إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال الربع الأول من العام الحالي بقيمة 141 مليون دولار، حيث استحوذت إيطاليا على المرتبة الأولى من حيث دول الاتحاد الأوروبي المستوردة للصناعات الغذائية بقيمة 37 مليون دولار.

 

احتلت المانيا المرتبة الثانية

 


وأضاف أن ألمانيا جاءت في المرتبة الثانية بقيمة 28 مليون دولار، وفي المرتبة الثالثة هولندا بقيمة 21 مليون دولار، وبالمرتبة الرابعة أسبانيا بنحو 16 مليون دولار، بينما احتلت إنجلترا المرتبة الخامسة بقيمة 12 مليون دولار، تلتها فرنسا بنحو 10 ملايين دولار، ثم بلجيكا بقيمة 8 ملايين دولار، ثم بولندا بنحو 5 ملايين دولار، تلتها اليونان بنحو 3 ملايين دولار، وفي المرتبة العاشرة رومانيا بقيمة 2 مليون دولار.


وحول أهم السلع الغذائية المصرية المصدرة إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال الربع الأول من 2021، أوضح المجلس استحواذ 15 سلعة (خضار مخلل - مولاس وعسل أسود - فراولة مجمدة - شحوم ودهون - خرشوف مجمد - بذور ثمار زيتية - خضار مجمد - بصل مجفف - زيتون مخلل ومصنع - خمائر - زيوت وراتنجات عطرية - مركزات طماطم - أسماك - مصارين أمعاء - محضرات خضر) على 84% من إجمالي الصادرات بقيمة 128 مليون دولار.

 

الفراولة أكبر السلع التي حققت نموًا في الصادرات خلال الربع الأول من 2021


وأضاف أن الفراولة أكبر السلع التي حققت نموًا في الصادرات خلال الربع الأول من العام الحالي بنحو 79% لتحقق 14 مليون دولار، يليها المولاس والعسل الأسود بنسبة 70% مسجلًا 5 ملايين دولار، ثم مركزات الطماطم بنسبة 33% مسجلة 5 ملايين دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات المجلس التصديري الاتحاد الأوروبي ايطاليا المانيا الصادرات السلعية الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات