27 سبتمبر 2022 22:57 2 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

تراجع أسعار زيت النخيل الماليزي في جلسة نهاية الأسبوع بدعم من ارتفاع مخزونات مايو

زيت النخيل
زيت النخيل

انخفضت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي في جلسة نهاية الأسبوع ، يوم الجمعة ، بعد أن ارتفعت مخزونات شهر مايو إلى أعلى مستوى له في ثمانية أشهر، بالاضافة إلي جني الأرباح النشط قبل عطلة نهاية الأسبوع الطويلة والتي تمتد ليوم الاثنين القادم .

إغلاقات بورصة ماليزيا ليوم الجمعة 4 يونيو 2021

زيت النخيل

انخفضت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي RBD في بورصة ماليزيا للمشتقات مع اغلاق جلسة نهاية الأسبوع ، الجمعة ، حيث سجل عقد يوليو للتداول انخفاضاً بمقدار 20 دولار علي مدار جلستي يوم الجمعة (الصباحية والمسائي) ليغلق علي 1097.5 دولار للطن، مقابل 1112.5 دولار بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 28 مايو ليصل مقدار الانخفاض علي مدار الأسبوع نحو 15 دولار اي بنسبة 1.37% .

زيت الأولين


كما انخفضت ايضاً العقود الآجلة لزيت الأولين الماليزي RBD خلال جلسة ، يوم الجمعة ، في بورصة ماليزيا للمشتقات لشهر التداول يوليو ليبلغ مقدار الانخفاض نحو 20 دولار علي مدار جلستي يوم الجمعة (الصباحية والمسائي) ليغلق علي 1100 دولارللطن ، مقابل 1115 دولار بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 28 مايو ، ليصل مقدار الانخفاض علي مدار الأسبوع نحو 15 دولار اي بنسبة 1.36% .

شركة كارجيل تنشأ مصنع جديد في إندونيسيا لزيت النخيل

أظهرت بيانات أن مخزونات زيت النخيل الماليزي في نهاية مايو قفزت بنسبة 6.3٪ على أساس شهري إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر لتصل إلي 1.64 مليون طن ، مع ارتفاع الإنتاج وسط تباطؤ الصادرات.

ومن المتوقع أن يرتفع الإنتاج في ثاني أكبر منتج في العالم لزيت النخيل (ماليزيا) بنسبة 3.4٪ ليصل إلى 1.58 مليون طن ، بينما من المتوقع أن ترتفع الصادرات بنسبة 0.9٪ لتصل إلى 1.35 مليون طن.

بينما لم تقرر حتي الان السلطات الإندونيسية ما إذا كانت ستخفض ضريبة تصدير زيت النخيل الخام ام لا ، حيث ظلت الرسوم عند أعلى مستوياتها لمدة خمسة أشهر متتالية ، مما أضر بالطلب.

في غضون ذلك ، قالت شركة كارجيل الأمريكية العملاقة للأعمال الزراعية إنها تبني مصفاة جديدة لزيت النخيل بتكلفة 200 مليون دولار في مقاطعة لامبونج الإندونيسية ، وتتوقع الشركة أن يكتمل البناء في أواخر العام المقبل.

تباين أسعار الزيوت في بورصتي داليان وشيكاغو بنهاية الأسبوع

وعلي الصعيد الاخر، انخفضت العقود الآجلة لزيت الصويا في بوصة داليان الصينية بنسبة 1٪ ، كما انخفض ايضاً عقد زيت النخيل بنسبة 1.1٪ بجلسة الجمعة.

بينما اغلق عقد يوليو للتداول في بورصة شيكاغو للتجارة لزيت الصويا بجلسة نهاية الأسبوع ، الجمعة ، علي ارتفاع بنسبة 3.62% ليصل إلي 71.34 سنت للرطل ، مقابل 65.79 سنت بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 28 مايو ، ليصل مقدار الارتفاع علي مدار الأسبوع نحو 5.55 سنت اي بنسبة 7.78% .

مصر 2030
زيت النخيل زيت الأولين بورصات عالمية الزيوت النباتية أسعار الزيوت زيت الصويا بورصة ماليزيا نهاية الأسبوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات