16 يونيو 2024 02:12 8 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع أسعار زيت النخيل الماليزي 5% في نهاية تداولات اليوم الأربعاء

زيت النخيل
زيت النخيل

أغلقت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزية ، اليوم الأربعاء ، علي ارتفاع كبير بنسبة 5.3% بعد تراجع علي مدار اليومين الماضيين، مسجلة أعلى مستوى لها في أسبوعين ، حيث أثار الطقس الجاف في منطقة زراعة المحاصيل الأمريكية والكندية القلق بشأن إنتاج المحاصيل ، بجانب تراجع توقعات المحاصيل في أمريكا الجنوبية مما أثار المخاوف بشأن المعروض العالمي من زيت الطعام.

حيث يتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

إغلاقات بورصة ماليزيا اليوم الأربعاء 2 يونيو 2021

زيت النخيل

ارتفعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي RBD خلال جلسة اليوم ، في بورصة ماليزيا للمشتقات لشهر يونيو لتغلق عند 1097.5 دولار للطن ، مقارنة بمستوى إغلاق الجلسة أمس البالغة (1042.5 دولار) ليبلغ مقدار الارتفاع خلال تداولات اليوم نحو 55 دولار للطن .

زيت الأولين

كما ارتفعت العقود الآجلة لزيت الأولين الماليزي RBD خلال جلسة اليوم ، في بورصة ماليزيا للمشتقات لشهر يونيو لتغلق عند 1100 دولار للطن ، مقارنة بمستوى إغلاق جلسة أمس البالغة (1045 دولار) ليبلغ مقدار الارتفاع خلال تداولات اليوم نحو 55 دولار للطن .

ومن المتوقع أن تكون إمدادات زيت النخيل في ماليزيا وإندونيسيا قليلة خلال الفترة القادمة، حيث من المتوقع إن تتراجع مخزونات النخيل الماليزية أو تظل دون تغيير عن شهر أبريل ، بينما سوف ترتفع في شهر يونيو.

حافظت Refinitiv Commodities Research على توقعات إنتاج النخيل لموسم 2020/21  في إندونيسيا عند 46.8 مليون طن ، على الرغم من الانتكاسة الأخيرة بسبب الظروف الجوية السيئة وأيام العمل الأقل في مايو مقابل أبريل.

بلغ إنتاج ماليزيا من النخيل في موسم 2020/21 عند 18.8 مليون طن ، أي أقل بنسبة 1٪ من تقديرات رفينيتيف السابقة.

كانت مكاسب أسعار زيت النخيل محدودة بسبب توقعات انخفاض الاستهلاك المحلي بسبب الإغلاق لمدة أسبوعين ، مع تباطؤ الصادرات في مايو مما أضر بآفاق الطلب.

 

ارتفاع أسعار الزيوت في بورصتي شيكاغو داليان اليوم الأربعاء

 

ارتفعت أيضاً العقود الاجلة لزيت الصويا في داليان الصينية  بنسبة 2.7٪ ، بينما ارتفع عقد زيت النخيل بنسبة 3.3٪.

كما ارتفعت العقود الآجلة لزيت الصويا لشهر يوليو للتداول في بورصة شيكاغو للتجارة خلال تداولات جلسة اليوم ، لتصل إلي 68.64 سنت للرطل بنسبة 1.85% ، وذلك وقت نشر هذا الخبر.

حيث قالت وزارة الزراعة الأمريكية إن المزارعين الأمريكيين قاموا بزراعة 84٪ من مساحة فول الصويا المحدد زراعتها ، أي أقل من المتوسط ​​البالغ 87٪ .

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل زيت الأولين بورصات عالمية الزيوت النباتية أسعار الزيوت بورصة ماليزيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات