29 سبتمبر 2022 04:43 4 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«محافظ البحيرة» توريد 286 ألف طن قمح لشون وصوامع المحافظة حتى الآن

القمح
القمح

قال محافظ البحيرة هشام آمنة إن إجمالي ما تم توريده من القمح لشون وصوامع المحافظة حتى الآن بلغ 286 ألف طن، لافتا إلى أنه تم توريد القمح للشون والصوامع بنطاق المحافظة والبالغة 31 شونة، بالإضافة إلى 6 صوامع تضم 42 خلية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الإثنين ، أعمال توريد القمح بصومعة تخزين الغلال بزاوية غزال بمركز دمنهور، والمخصصة لتخزين القمح، بطاقة تخزينية 60 ألف طن، وتضم 12 خلية سعة كل منها 5 آلاف طن.

آمنة : يتابع سير محصول توريد القمح للمزارعين

وتابع المحافظ أعمال استلام القمح وتحديد درجة النقاوة، كما تفقد أعمال تفريغ القمح وميزان البسكول بالصومعة، وغرفة التحكم الآلي التي توضح سير القمح من بداية دخوله حتى الصرف، وأعمال الفرز والاستلام وتحديد نوعية الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة؛ لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، وكذلك تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد آمنة على استمرار المتابعة لأعمال توريد القمح بمدن ومراكز المحافظة وجاهزية الشون والصوامع لاستقبال الكميات الموردة، والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، كما التقى عدداً من الموردين الذين أشادوا بالجهود المبذولة، وعدم وجود أية عقبات تواجههم في توريد المحصول واستلامهم الثمن خلال 48 ساعة بحد أقصى.

اقرأ أيضاً

مصر 2030
القمح محافظة البحيرة محصول القمح الشون الصوامع موسم توريد القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات