2 أكتوبر 2022 17:57 7 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

تراجع أسعار فول الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة مع توقعات بارتفاع المخزونات

فول الصويا
فول الصويا

قال متداولون إن العقود الآجلة لفول الصويا في الولايات المتحدة تراجعت في جلسة اليوم الأربعاء نتيجة جولة من جني الأرباح بعد ارتفاعها أمس الثلاثاء.

علي الرغم من ان عقود فول الصويا ارتدت من أدنى مستوياتها في الجلسة بعد ظهور توقعات الطقس في منتصف النهار في الغرب الأوسط الأمريكي والتي أشارت بهطول أمطار أقل من المتوقع مقارنة بالتوقعات السابقة.

أغلقت العقود الآجلة لفول الصويا ، اليوم الأربعاء 8 يوينو 2021 ، في بورصة شيكاغو للتجارة ، علي انخفاض في نهاية التعاملات لعقد يوليو للتداول بمقدار 17.50 سنت اي بنسبة 1.11% ليصل إلي 1562.50 سنت للبوشل وذلك بعدما أغلق فول الصويا على ارتفاع في جلسة امس ، في بورصة شيكاغو للتجارة للعقد نفسه بمقدار 19.75 سنت ليصل الي 1580 سنت للبوشل .

أدى الضعف في أسواق الزيوت النباتية العالمية إلى زيادة الضغط على العقود الآجلة لفول الصويا، حيث انخفض زيت النخيل الخام في بورصة ماليزيا ، الذي ينافس زيت الصويا ، بنحو 5٪ اليوم الأربعاء بسبب زيادة المعروض من زيت النخيل وانخفاض تقديرات الصادرات .

توقع المحللون أن ترفع وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) بشكل طفيف ما لديها من توقعات لمخزونات المحاصيل الجديدة لفول الصويا في التقرير الشهري الذي سوف يصدر يوم الخميس .

كان من المتوقع أن يظهر تقرير منفصل لوزارة الزراعة الأمريكية للمبيعات الأسبوعية لصادرات فول الصويا الأمريكية والتي كانت توقعاتة تتراوح ما بين صفر إلي 600 ألف طن ، مقارنة بـ 198,062 طنًا الأسبوع الماضي .

مصر 2030
أسعار فول الصويا العقود الآجلة بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات