28 نوفمبر 2022 03:19 5 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقف سوق القهوة في فيتنام بينما يرتفع المعروض في إندونيسيا

القهوة
القهوة

قال متعاملون ، اليوم الخميس ، إن التجارة في سوق البن الفيتنامي توقفت فعليًا بسبب نقص الحبوب ، بينما ظلت الأسعار المحلية في إندونيسيا مستقرة هذا الأسبوع على الرغم من استمرار ارتفاع توريد حبوب البن .

 

تراوح سعر بيع القهوة الذي باع به المزارعون في المرتفعات الوسطى ـ  أكبر منطقة لزراعة البن في فيتنام  ـ ما بين ( 33,500 دونج إلى 35,000 دونج ) وهو ما يعادل (1.53 دولار - 2.46 دولار) للكيلوجرام ، متراجعة من( 34,200 دونج إلى 35,300 دونج ) عن الأسبوع الماضي .

قال تاجر مقيم في المرتفعات الوسطى ، لم يتبق قهوة تقريبًا في السوق بالوقت الحالي ، لذلك من الصعب توقيع عقود تصدير جديدة للتسليم خلال الفترة القليلة القادمة .

عرض التجار في فيتنام قهوة الروبوستا السوداء كسر 5% (درجة الثانية) بما يتراوح بين 20 إلى 30 دولارًا للطن مقابل 40 دولار للطن في الأسبوع الماضي .

 

استقرار أسعار قهوة الروبوستا في إندونيسيا رغم ارتفاع المعروض

 

وعلى الجانب الأندونيسي قال متعاملون إن المعروض من حبوب الروبوستا الجديدة في مقاطعة لامبونج الإندونيسي كان وفيرًا هذا الأسبوع ، لكن الأسعار ظلت دون تغيير عما كانت عليه قبل أسبوع بسبب المنافسة مع المشترين المحليين .

حيث يتراوح سعر قهوة الروبوستا في إندونسيا ما بين 100 إلي 110 دولارات عن عقود أغسطس حتى مارس 2022 ، وكلاهما لم يتغير عن الأسبوع الماضي .

وقال أحد التجار، ان الأسعار لم تتغير نتيجة ان صانعي القهوة المحليين يريدون رفع الأسعار ، علي رغم من ان الإمدادات الجديدة من القهوة بلغت نحو 10 الأف إلى 15 ألف طن من الحبوب هذا الأسبوع .

مصر 2030
القهوة روبوستا المعروض أسعار فيتنام إندونيسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات