28 مايو 2022 11:58 27 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
بورصات سلعية

تراجع العقود الآجلة للذرة بجلسة الجمعة مع تحقيق مكاسب أسبوعية طفيفة

الذرة
الذرة

تراجعت أسعار الذرة في بورصة شيكاغو بجلسة نهاية الأسبوع الجمعة 11 يونيو 2021 ، وذلك بعد أسبوع من التداول غير المستقر ، لتتراجع الذرة بين عشية وضحاها حيث تظهر توقعات الطقس هطول أمطار في جميع أنحاء الغرب الأوسط للولايات المتحدة الفترة القادمة .

انخفضت العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو للتجارة مع إغلاق جلسة ، يوم الجمعة ، حيث سجل عقد التداول يوليو انخفاض بمقدار 14.50 سنت أي بنسبة 2.07٪ ليصل الي 684.50 سنت للبوشل ، مقابل 682.75 سنت بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 4 يونيو ، ليصل مقدار الارتفاع الأسبوعي نحو 1.75 سنت اي بنسبة 0.26% ، وهو ثاني ارتفاع أسبوعي على التوالي .

 

جاء تقييم وزارة الزراعة الأمريكية لمخزونات الذرة العالمية أقل من متوسط التوقعات ، بينما تمتعت الذرة الأرجنتينية المزروعة في وقت متأخر بإنتاجية أفضل من المتوقع ، مما دفع بورصة الحبوب في (بوينس آيرس)  إلى زيادة تقديراتها لحصاد الموسم الحالي2020/21 إلى 48 مليون طن مقابل 46 مليون طن في التوقعات السابقة .

وتدرس حاليا إدارة الرئيس جو بايدن ، تحت ضغط من النقابات العمالية وأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ، طرقًا لتوفير الإعانات لمصافي النفط الأمريكية للحد من المزج بالوقود الحيوي ، وهي خطوة قد تضر باستهلاك الإيثانول المستخرج من الذرة.

أسعار العقود الاجلة الذرة بورصة شيكاغو للتجارة نهاية الأسبوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات