2 أكتوبر 2022 19:04 7 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض العقود الآجلة لخام الحديد في بورصة شنغهاي وداليان الصينية

خام الحديد
خام الحديد

تراجعت العقود الآجلة لخام الحديد في الصين خلال تداولات الأربعاء ، بسبب ارتفاع الشحنات من الموردين الرئيسيين الذي أعقبه انخفاض في أسعار الصلب نتيجة قلق التجار بشأن الضوابط الحكومية المحتملة.

وفقاً لبيانات شركة (ماي ستيل) للاستشارات ، بلغت شحنات خام الحديد من أستراليا والبرازيل 26.14 مليون طن الأسبوع الماضي ، بزيادة قدرها 1.1 مليون طن عن الأسبوع السابق.

حيث كان الطلب على مكونات صناعة الصلب مدعومًا بالإنتاج القوي في المصانع مما ساعد القطاع على تحقيق هوامش ربح جيدة.

وفقًا لبيانات المكتب الوطني للإحصاء اليوم ، فإن إنتاج الصين من الصلب الخام سجل رقمًا قياسيًا خلال شهر مايو ليصل إلى 99.45 مليون طن ، كما أوضح أن اسعار السلع الاولية سريعة النمو.

اقرأ أيضاً

أوضحت ( SinoSteel Futures ) ، أنه لم يتم تخفيف إجراءات حماية البيئة في تانغشان على المدى القصير، بل أصبحت أكثر صرامة، وبالإضافة حذرت من أن هناك مجالًا محدودًا لمزيد من النمو في الطلب على خام الحديد.

ذكرت إدارة الاحتياطيات الوطنية ، أنها ستفرج عن احتياطيات من المعادن الأساسية مثل النحاس والألمنيوم والزنك على المدى القريب لتحقيق الاستقرار في أسعار السلع الأساسية.

تداولات المعادن الصناعية في بورصة شنغهاي، اليوم الأربعاء

انخفض خام حديد التسليح الأكثر تداولًا في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة تسليم أكتوبر بنسبة 2.9٪ ليصل إلى 5014 يوان للطن، كما انخفضت اللفائف المدرفلة على الساخن ، المستخدمة في السيارات والأجهزة المنزلية ، بنسبة 2.7 ٪ لتصل إلى 5280 يوان للطن، كما تراجعت العقود الآجلة للفولاذ المقاوم للصدأ ، للتسليم في يوليو ، بنسبة 1.6٪ لتصل إلى 16.075 يوان للطن.

تداولات خام الحديد في بورصة داليان للسلع

انخفضت العقود الآجلة لخام الحديد الأكثر تداولًا في بورصة داليان للسلع تسليم سبتمبر بنسبة 1.5 ٪ لتصل إلى 1198 يوان ، مايعادل (187.26 دولار) للطن عند الإغلاق.

مصر 2030
خام الحديد بورصة شنغهاي بورصة داليان انخفاض الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات