26 مايو 2022 04:01 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
اقتصاد

انتعاش المؤشرات الإقتصادية الرئيسية في الصين خلال مايو 2021

الصين
الصين

ذكر محللون للسوق أن المؤشرات الاقتصادية الرئيسية بالصين، والتي بينها الاستهلاك والاستثمار، من المتوقع أن تظهر نموا مرنا خلال مايو.


وقال ، لي تشاو، كبير الاقتصاديين في شركة ( تشهشانغ) للأوراق المالية وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية " شينخوا " ، إن الاستهلاك في البلاد سيزداد بشكل أكبر في مايو، مدفوعا بنمو الاستهلاك أثناء عطلة عيد العمال التي بدأت في الأول مايو وامتدت لخمسة أيام.

 
كما توقع ، لي ، أن يبلغ معدل نمو الاستهلاك في مايو 12.9 في المائة على أساس سنوي، مع تواصل الانتعاش في المستقبل، وأضاف أنه من المتوقع أن تحافظ الاستثمارات على زخم نمو سريع، حيث تشير البيانات إلى ارتفاعات في أسعار المواد الخام اللازمة لمشروعات البنية التحتية.


وذكر ليان بينغ، كبير الاقتصاديين في معهد تشيشين لبحوث الاستثمار، أنه يتوقع أن ينمو الاستثمار في الأصول الثابتة في الشهور الخمسة الأولى إلى حوالي 18 في المائة على أساس سنوي، بتراجع طفيف عن معدل النمو المسجل في الشهور الأربعة الأولى بسبب أساس المقارنة الأعلى في مايو العام الماضي.

اقرأ أيضاً


وستصدر الهيئة الوطنية للإحصاء بيانات اقتصادية رئيسية بينها مبيعات التجزئة واستثمارات الأصول الثابتة والإنتاج الصناعي غدا

الصين الإستثمار استهلاك الهيئةالوطنيةللإقتصاد الأوراق المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات