3 ديسمبر 2022 04:15 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع إنتاج محصول الشعير الصيفي في أوروبا بسبب تحسن أحوال المناخ

الشعير
الشعير

قال أحد المحللون ، إن الطقس الدافئ والأمطار منذ الشهر الماضي قد وضع أوروبا في طريقها لإنتاج محاصيل صيفية جيدة من الشعير ، هذا بالإضافة إلى تعافي المحاصيل من بداية الشتاء الباردة حتى الربيع.

قال ( Brent Atthill ) ، رئيس شركة ( RMI Analytics ) الاستشارية ، يبدو الوضع أفضل في جميع أنحاء أوروبا مقارنة بالعام الماضي ، حيث لا توجد حرارة زائدة في توقعات الطقس بالإضافة إلى جودة مستويات الرطوبة .

ارتفعت توقعات كلًا من شركة ( Strategie Grains ) الاستشارية ، ووزارة الزراعة الأمريكية ، لإنتاج الشعير في الاتحاد الأوروبي لعام 2021 .

وهناك توقعات بأن تعوض المحاصيل المرتفعة ، انخفاض مساحة الشعير الربيعي هذا العام بعد أن عاد المزارعون نحو المحاصيل الشتوية.

 

توقعات بتحسن ظروف زراعة المحاصيل في فرنسا

 

توقعت وزارة الزراعة الفرنسية ، ارتفاع بنسبة 19٪ في إنتاج الشعير الشتوي هذا العام ، مدفوعة بزيادة الغلة ، في حين أن تصنيفات المحاصيل الأسبوعية من وكالة الزراعة ( France AgriMer ) تظهر تحسنًا منذ نوبات البرد والجفاف في أبريل وأوائل مايو الماضيين.

 

ايضًا مع توقع وصول درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية في معظم أنحاء فرنسا في الأيام المقبلة ، يمكن للطقس الدافئ أن يقلل من تأخر نمو النبات بحوالي أسبوع واحد حاليًا مما يلقي بظلال من الشك على ما إذا كان الحصاد الأولي سيحدث قبل يوليو.

 

الطقس الصيفي في ألمانيا يسمح بجودة محاصيل الشعير

 

تتمتع المحاصيل بحالة جيدة في ألمانيا ، وقد يسمح الطقس الصيفي لمحاصيل الشعير بتعويض التأخير، حيث قال أحد المحللون ، إذا كان الطقس طبيعيًا في الأسابيع المقبلة دون هطول أمطار ممتدة ، فإنه من المتوقع أن يبدأ الحصاد في الإطار الزمني المعتاد في أوائل مناطق جنوب ألمانيا في حوالي 5 يوليو ، مع انتشار الحصاد في حوالي 15 يوليو.

كما توقعت تعاونيات المزارع الألمانية ، الشهر الماضي زيادة محصول الشعير الشتوي في ألمانيا بنسبة 1.5٪ على أساس سنوي إلى 8.97 مليون طن ، على الرغم من تقلص المساحة.

قال " فويتك سابارانسكي " إن حالة الشعير البولندي جيدة. وأضاف أنه يمكن للمزارعين البدء في قطع الشعير الشتوي في منتصف يوليو ، على غير المعتاد .

وأوضح ، من المتوقع أن يرتقع إجمالي محصول الشعير في بولندا بنحو 2٪ بيصل إلى 3.8 مليون طن ، بما في ذلك ( 2.6 -2.7 ) مليون طن من الشعير الربيعي.

ايضًا، تحسنت ظروف الشعير في بريطانيا بمساعدة هطول أمطار مايو، كما يتوقع المحللون أن ينخفض ​​إنتاج الشعير في المملكة المتحدة إلى حوالي 7 ملايين طن مقارنة ب 8.1 مليون العام الماضي ، مما يعكس انخفاضًا في مساحة الشعير الربيعي.

مصر 2030
الشعير أوروبا انخفاض وزارة الزراعة الفرنسية المزارع الألمانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات