29 مارس 2024 10:17 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القصير» توجيه رئاسى بتوفير منتجات صحية وآمنة للمواطنين بأسعار مناسبة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعًا مع الشركات العاملة في مجال الالبان ومنتجاتها ، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وقيادات الوزارة وغرفة الصناعات الغذائية وممثلين عن المنتجين ومراكز وجمعيات الألبان.

 

واستعرض القصير جهود الدولة في تطوير مراكز تجميع الالبان، وآليات التعاون لخدمة صغار المربين والمنتجين وأكد على تعليمات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير منتجات ألبان صحية وآمنة وذات جودة عالية وبأسعار مناسبة مشيرا إلى توجيهات الرئيس بتحمل الدولة لتكاليف شهادة الاعتماد الدولى (HACCP ) وقدرها 50 ألف جنية لكل مركز يتم تطويره بهدف تشجيعه على ضمان جودة منتجاته للسوق المحلي ومساعدته في التصدير.

 

وأضاف القصير ان الدولة حريصة على جودة الالبان ومنتجاتها وان كافة المعاملات عليها تتم وفقا لاعلى معدلات الجودة، وكلف المسئولين بالوزارة بالتنسيق مع كافة جهات الدولة المعنية من أجل ضرورة مراجعة وتدقيق وتحديث البيانات الخاصة بالالبان ومنتجاتها.

نائب وزيرالزراعة: يستعرض جهود الدولة في تطوير مراكز تجميع الألبان

وزير الزراعة وجه الشكر للحضور وأشاد بالتعاون المثمر بين الوزارة ومختلف الجهات المعنية بالدولة والقطاع الخاص من أجل النهوض بصناعة الألبان المصرية وتطويرها وفتح آفاق جديدة للتصدير وايضا توفير فرص عمل من خلال إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة والاستفادة بالتمويلات الميسرة التي تقدمها الدولة في هذا الشأن.

الصياد : حصر 826 مركزاً علتجميع الألبان و جاري تطوير 205 مركزا كمرحلة أولى

من ناحيته المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة استعرض جهود الوزارة في مجال تطوير مراكز تجميع الألبان، وقال إنه تم حصر 826 مركزاً على مستوى الجمهورية جاري تطوير 205 مركزا كمرحلة أولى – 76 تم تطويرها وتشغيلها – 61 تم إنشاؤها وتجهيزها وجاري توريد معداتها من الانتاج الحربي تمهيدا لتشغيلها – 31 تم صرف القروض لها حوالي 253 مليون جنية بالفائدة الميسرة طبقا لمبادرة البنك المركزي بنسبة 5% ‏بالاضافة إلى 37 مركزا تحت الدراسات التمويلية.

 

‏واضاف الصياد أن هناك تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي في تصنيع المعدات وأجهزة مراكز تجميع الألبان بأعلى جودة ومواصفات وبأسعار تنافسية وان الوزارة وضعت معايير قياسية لتطوير مراكز تجميع الالبان تتفق مع المعايير والمواصفات الدولية.

 

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة من الخبراء والمعنين وممثلي القطاع الخاص ومراكز تجميع الالبان لدراسة الموقف وعرض تقريرها في اقرب وقت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسى وزير الزراعة الألبان تجميع الألبان وزارة الإنتاج الحربى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات