28 مارس 2024 14:15 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

القصير : ارتفاع حجم الاستثمار بقطاع الثروة الداجنة إلى 100 مليار جنيه

الدواجن
الدواجن

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي "السيد القصير" وزير الزراعة واستصلاح الأراضي" على أهمية قطاع الثروة الداجنة في مصر، وأكد على أن القيادة السياسية تولي هذا القطاع اهتمامًا بالغًا لارتفاع حجم الاستثمارات به إلى حوالي 100 مليار جنيه.

1.4 مليون طائر و 13 مليار بيضة حجم الإنتاج بالقطاع الداجني

ويبلغ حجم الانتاج بقطاع الثروة الداجنة حوالي 1.4 مليون طائر من بدارى التسمين، ويبلغ حجم الإنتاج من بيض المائدة نحو 13 مليار بيضة، كما يستوعب القطاع أكثر من 3 ملايين عامل، كما أكد على أن مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض.

كما أشار السيد القصير، إلى أنه لأول مرة يتم رفع إحداثيات المنشآت وإنشاء قاعدة بيانات للثروة الداجنة وأسفر الحصر عن أن إجمالي المنشآت 38 ألف منشأة، ونستهدف من ذلك التخطيط السليم وتقديم الدعم الفني لها وتحديد احتياجاتها من التمويل وبحث درجة الأمان الحيوي لهذه المنشآت.

وزارة الزراعة تحصل على موافقة المنظمة العالمية لصحة الحيوان لتسجيل 30 منشأة خالية من مرض انفلونزا الطيور 

كما أوضح وزير الزراعة أنه تم الحصول على موافقة المنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE) على اعتماد وتسجيل 30 منشأة معزولة أي خالية من مرض انفلونزا الطيور والذي ساعد على فتح آفاق لتصدير الدواجن ومشتقاتها أمام منتجى هذه الصناعة حيث تم بالفعل التصدير لعدة دول عربية وافريقية بعد توقف منذ عام 2006.

اقرأ أيضاً

وتابع الوزير إن الدولة تدعم الاستثمار فى هذه الصناعة حيث تم إتاحة فرص استثمارية وتخصيص 22 موقعا للاستثمار في الثروة الداجنة خارج الوادي لتوفير الآمان الحيوي والتوسع فيها خاصة بعد فتح آفاق التصدير وتم عمل برنامج لتدعيم التحول من مزارع التربية المفتوحة بالوادي والدلتا إلى تربية مغلقة لزيادة الإنتاجية وعدد الدورات وتقليل الأمراض وزيادة الأمان الحيوى بما يؤدي إلى تحسين مستوى الدخول وبتمويل منخفض من خلال اتفاقيات تمويلية مع البنوك بفائدة 5%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيد القصير وزير الزراعة الدواجن الثروة الداجنة استثمارات OIE
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات