27 مايو 2022 01:54 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
أسعار السلع

الصين تفرض قواعد جديدة توحيد كيفية تجميع مؤشرات الأسعار اعتبارًا من أغسطس

NDRC
NDRC

أعلنت الصين اليوم ، الخميس ، أنها ستصدر قواعد جديدة بشأن مؤشرات الأسعار الخاصة بالسلع والخدمات الأساسية ، ودائمًا ما تصدر هذه القواعد في إطر تكثيف جهود الحكومة من أجل التدقيق في أسواق السلع الأساسية في الدولة.

وقالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح (NDRC) ، على حسابها الرسمي على موقع WeChat ، إن الإجراءات التي سوف تنفذ اعتبارًا من 1 أغسطس ، سوف تعمل على توحيد كيفية تجميع مؤشرات الأسعار ، بالإضافة إلى تحسين الشفافية حول كيفية إصدار المعلومات.

يخدم أسواق السلع سريعة النمو في الصين العديد من مزودي المؤشرات من القطاع الخاص، الذين يبيعون بيانات أسعار المواد الخام الرئيسية ، مثل الحبوب والمعادن والنفط الخام للتجار والمحللين.

 

استخدام بيانات التسعير لتسوية الصفقات المادية للسلع

طبقًا للقواعد الجديدة ، يجب استقلال مقدمو مؤشر الأسعار عن أصحاب المصلحة، المباشرين في أسواق السلع والخدمات التي يغطيها المؤشر. كما يجب الكشف عن البيانات الخاصة بمقدمي الخدمات والطرق المستخدمة لتطوير وصياغة المؤشرات، وأضافت اللجنة أن السلطات سيكون لها الحق في مراجعة الإلتزام للقواعد واتخاذ الإجراءات التأديبية .

 

قال " دارين فريدريش "، كبير محللي السلع الآسيوية في شركة الوساطة ( StoneX) ، إن التحرير المالي بمثابة دفعة كبيرة ، كما يبدو أن هذه الجهود تأتي للتأكد من ثقة المستثمرين في الشركات الخاصة التي تقدم لهم بيانات هامة ، وان ليس لديها تضارب في المصالح .

 

صدر هذا الإعلان في وقت التزام لجنة الدفاع الوطني ، الأسبوع الماضي ، بتكثيف الجهود لمراقبة أسعار السلع الأساسية وتعزيز الرقابة على الأسواق ، حيث بلغ تضخم المنتجين أعلى مستوياته منذ أكثر من 12 عامًا ، مدفوعًا إلى حد كبير بارتفاع تكاليف السلع الأساسية.

الصين اللجنة الوطنية أسعار مؤشرات التحرير المالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات