4 أكتوبر 2022 18:22 9 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

تراجع أسبوعي لأسعار القمح في البورصات الأمريكية بدعم من عمليات البيع

قمح
قمح

ارتفعت العقود الآجلة للقمح في عطلة نهاية الأسبوع حيث تراجعت عمليات البيع يوم الخميس جزئيًا ، تم إعادة شراء السلع الزراعية وقدمت توقعات الطقس الجاف في الولايات المتحدة مزيدًا من الدعم.

تراجعت العقود الآجلة للسلع في الولايات المتحدة بشدة يوم الخميس ، متأثرة بتوقعات هطول الأمطار ودرجات الحرارة المنخفضة في منطقة زراعة المحاصيل في الغرب الأوسط الأمريكي ، فضلاً عن الآثار غير المباشرة لعمليات البيع على نطاق واسع في قطاع السلع، ما أدي إلي تتبع القمح ذلك الاتجاه ، بجانب الضغط الموسمي من حصاد القمح الشتوي في الولايات المتحدة.

قال خبراء في الأرصاد الجوية وعلماء مناخ ، إن موجة جفاف شديدة اشتدت في أجزاء رئيسية من المناطق الزراعية في الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع ، مما يهدد محاصيل القمح الربيعي المزروعة في الآونة الأخيرة في ولايات أيوا ومينيسوتا وداكوتا.

ستؤدي توقعات هطول الأمطار في شمال الغرب الأوسط والسهول الكبرى في نهاية هذا الأسبوع والأسبوع المقبل إلى إغاثة بعض المناطق، لكن نقص الرطوبة الحاد يشير إلى أن إنتاجية المحاصيل لا تزال معرضة للخطر.

اجتاح الجفاف بالفعل أجزاء كبيرة من غرب الولايات المتحدة ، مما دفع المزارعين في كاليفورنيا إلى ترك حقولهم البور ، ظلت الظروف الجافة في ولاية نورث داكوتا ، أكبر منتج للقمح الربيعي عالي البروتين ، مزرية ، حيث يعاني ثلثا الولاية من الجفاف الشديد .

ارتفعت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو للتجارة مع اغلاق جلسة نهاية الأسبوع الجمعة 18 يونيو 2021، ليسجل عقد التداول يوليو ارتفاعاً بمقدار 23.25 سنت اي بنسبة 3.72% لشهر التداول يوليو ليغلق عند 662.75 سنت للبوشل ، مقابل 680.75 سنت بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 11 يونيو ، ليصل مقدار الانخفاض علي مدار الأسبوع نحو 18 سنت اي بنسبة 2.72% وهو ثاني تراجع أسبوعي على التوالي.

ارتفاع أسعار القمح في كانساس ومينابولس بجلسة الجمعة رغم التراجع الأسبوعي

ارتفعت العقود الآجلة في كانساس للقمح الشتوي الأحمر لشهر يوليو للتداول بمقدار 21.25 سنتًا ليصل إلى 606.50 سنت للبوشل مقابل 638 سنت للبوشل ، بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 11 يونيو ، ليصل مقدار الانخفاض علي مدار الأسبوع نحو 31.50 سنت اي بنسبة 5.19% ، بعد ارتفاع الأسبوع الماضي .

ارتفع ايضاً القمح الربيعي لشهر يوليو للتداول في بورصة مينابولس بنحو 10.75 سنتًا لتصل إلى 762.50 سنت للبوشل ، مقابل 764.75 سنت للبوشل بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 11 يونيو ، ليصل مقدار الانخفاض علي مدار الأسبوع نحو 2.25 سنت اي بنسبة 0.30% وهو التراجع الأسبوعي الثاني .

مصر 2030
أسعار العقود الاجلة القمح بورصة شيكاغو نهاية الأسبوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات