1 يوليو 2022 03:59 2 ذو الحجة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
بورصات سلعية

ارتفاع العقود الآجلة للذرة بجلسة الجمعة مع تراجع أسبوعي بأكثر من 4%

ذرة
ذرة

شهدت أسعار الذرة علي مدار الجلستين الماضيتين تحركات عنيفة مابين الانخفاض والارتفاع ، اغلقت العقود الآجلة للذرة في جلسة نهاية الأسبوع الجمعة 18 يونيو 2021 ببورصة شيكاغو للتجارة علي ارتفاع مدعومة بالعقود الآجلة لفول الصويا ، حيث انتعشت الذرة بين عشية وضحاها مع نفحة من عودة الشراء من آسيا التي جددت الدعم لأسعار الذرة في الولايات المتحدة ، لكن المكاسب الأكبر اقتصرت مرة أخرى على عقود المحاصيل الجديدة.

ارتفعت العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو للتجارة مع إغلاق جلسة ، يوم الجمعة ، ليسجل عقد التداول يوليو ارتفاعاً بمقدار 22.25 سنت أي بنسبة 3.52٪ ليصل الي 655.25 سنت للبوشل ، مقابل 684.50 سنت بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 11 يونيو ، ليصل مقدار الانخفاض الأسبوعي نحو 29.25 سنت اي بنسبة 4.46% ، بعد الارتفاع علي مدار الأسبوعين الماضيين .

عودة الطلب علي الذرة من كورويا الجنوبية

اندفع صانعو الأعلاف والمستوردون في كوريا الجنوبية إلى السوق - بعد ما يقرب من شهر من الشراء الضعيف ليقوموا بحجز إجمالي نحو 265 ألف طن متري من الذرة بمتوسط ​​سعري قدره 296.40 دولار للطن متري (CFR) وصال كوريا الجنوبية للتسليم في أكتوبر ، تم تقسيم الحجم بين رابطة الأعلاف الكورية (KFA) ، مصانع الأعلاف الرئيسية (MFG) ولجنة الأعلاف (FLC) ، ومن المتوقع ان يكون المنشأ من أمريكا الجنوبية.

تراجع أسعار الذرة في أوكرانيا وارتفاع ضريبة التصدير في روسيا

في أوكرانيا ، تراجعت أسعار الذرة بشكل أكبر نتيجة انخفاضات يوم الخميس في بورصة شيكاغو ، ليبلغ أدنى مستوي للمحاصيل القديمة ما بين 285 إلي 287 دولار للطن متري (FOB) علي ظهر السفينة.

تم تصدير 326 ألف طن متري من الذرة على مدار الأسبوع من أوكرانيا ، مما رفع إجمالي الصادرات منذ بداية 1 يوليو من الموسم الحالي 2020/21 إلى 22.3 مليون طن متري ، وهو لا يزال أقل بنسبة 25٪ مقارنة بالموسم الماضي ، مع بقاء 1.7 مليون طن متري متاحًا للتصدير خلال الأسبوع ونصف الأسبوع المقبل ، وفقًا لحصة التصدير المتفق عليها.

في مكان آخر ، بعد خفض السعر الأسبوع الماضي ، رفعت روسيا ضريبة تصدير الذرة خلال الفترة من 23 إلي 29 يونيو الجاري بمقدار 2 دولار للطن متري لتصل إلى 50.20 دولارًا / طن متري ، بناءً على متوسط ​​سبعة أيام لمؤشر بورصة موسكو ، الذي تم إدراجه عند 256.80 دولارًا / طن متري .

أسعار العقود الاجلة الذرة بورصة شيكاغو نهاية الأسبوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات