26 يونيو 2022 10:06 27 ذو القعدة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع صادرات الاتحاد الأوروبي من القمح اللين بدعم من الأسعار التنافسية في 2021/22

القمح
القمح

رفعت شركة "ستراتيجي جرينز" الأسبوع الماضي بشكل حاد توقعاتها لصادرات الاتحاد الأوروبي من القمح اللين ، مشيرة إلى الأسعار التنافسية الجيدة في رومانيا وبلغاريا وكذلك ألمانيا وبولندا ودول البلطيق .

حيث أدت الأمطار والطقس الحار الشهر الماضي إلى وضع الاتحاد الأوروبي في طريقه لزيادة محصول القمح هذا العام . 

تساعد الأسعار التنافسية مبيعات الصادرات الأوروبية المبكرة للموسم الجديد 2021/22 الذي سوف يبدأ في الأول من يوليو القادم ، خاصة وأن ضريبة الصادرات المتغيرة في روسيا قد تعيق الصادرات بعض الشئ رغم ان التوقعات تشير أن يكون محصول روسيا كبيرًا هذا العام .

وقال تاجر ألماني، إذا بقيت الضريبة المتغيرة الروسية علي القمح ، فسيتم تحويل بعض الطلب إلى الاتحاد الأوروبي .

 

من المقرر أن تصبح فرنسا موردًا كبيرًا للصين للموسم الثالث على التوالي ، حيث تعتبر فرنسا أكبر مصدر للقمح في الاتحاد الأوروبي .

بعد أن أبلغ التجار عن مشتريات صينية تصل إلى مليون طن من المحاصيل الفرنسية الجديدة في وقت سابق من الربيع ، فمن المتوقع ان نري صفقات اخري ، أواخر مايو تتراوح ما بين سفينتين إلى خمس سفن باناماكس ، أي ما يصل إلى 300 ألف طن .

ومع ذلك ، أدى الطلب الصيني أيضًا إلى ارتفاع الأسعار الفرنسية ، مما أثار الشكوك بين المتداولين حول ما إذا كانت فرنسا ستكون قادرة على بيع ما يكفي إلى وجهات أخرى .

 

توقعات بارتفاع صادرات القمح الروسي خلال موسم 2021/22

 

بينما يري بعض المحللون ، علي الرغم من ضريبة الصادرات الروسية المتغيرة ، فمن المتوقع ان تزداد الصادرات الروسية وذلك نتيجة تقلب سعر اليورو مقابل الدولار ما سيرفع أسعار قمح الاتحاد الأوروبي والشحن .

لكن التوقعات بالنسبة لموردي الاتحاد الأوروبي لا تزال مبشرة .

التركيز الفرنسي على المبيعات للصين قد يسمح للقمح الألماني والبولندي بمزيد من الصادرات إلى الجزائر.

ومن المتوقع أيضًا أن تظل إيران منفذًا رئيسيًا للقمح الألماني بينما يتوقع التجار أن تكون تركيا وباكستان مستوردين نشطين لمواجهة الأسعار المحلية المرتفعة.

توقعات صادرات القمح الاتحاد الأوروبي روسيا موسم2021/22
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات