29 يونيو 2022 08:35 30 ذو القعدة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض أسعار القمح الروسي بمقدار 7 دولار خلال الأسبوع الماضي

القمح
القمح

ذكر أحد المحللون، اليوم الإثنين ، تراجعت أسعار الصادرات الروسية لمحصول القمح الصيفي الجديد خلال الأسبوع الماضي، وذلك تحت ضغط الاقتراب من محصول جيد في منطقة البحر الأسود.

وأضاف، أنه من المتوقع أن ترتفع صادرات القمح من روسيا وأوكرانيا وكازاخستان بنسبة 5٪ في موسم التسويق الجديد لعام 2021/2022 ، الذي يبدأ في الأول من يوليو.

قالت شركة ( IKAR ) للاستشارات الزراعية، انخفضت أسعار محصول القمح الروسي الجديد بروتين 12.5٪ ، من موانئ البحر الأسود وللتوريد في يوليو، حيث بلغت 248 دولار للطن الحر على ظهر السفينة (FOB) في نهاية الأسبوع الماضي ، بانخفاض 7 دولارات عن الأسبوع السابق.

ارتفعت ضريبة تصدير القمح في روسيا ، التي تغيرها موسكو كل أسبوع ، بمقدار 10 دولارات منذ إطلاقها في 2 يونيو،عند سعر 38.1 دولار للطن ، لكنها لا تزال منخفضة مقارنة بالمستوى المسجل في مايو. ومن المتوقع أن يعمل هذا على ارتفاع الصادرات الروسية في يونيو.

ذكرت ( سوفيكون) ، أحد الشركات الإستشارية في موسكو ، إن الطقس يتحسن في كل من محاصيل الشتاء والربيع في روسيا،كما شهدت المناطق الجنوبية والوسطى والفولجا أمطارًا جيدة الأسبوع الماضي، وأضافت أنه من المتوقع أن يكون هذا الأسبوع جافًا ودافئًا ، وهو أمر إيجابي بالنسبة للمزارعين الجنوبيين الذين سيبدأون الحصاد في غضون أسبوع أو أسبوعين.

صادرات تراجع أسعار قمح روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات