27 مايو 2022 01:17 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
اقتصاد

حملات رقابية مكثفة لتموين الإسكندرية على المصانع و الأسواق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت إدارة تموين العجمي التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، حملات رقابية مكثفة على المصانع و الأسواق، والتي تأتي في إطار حرصها للحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من الغش التجاري.


وذكرت المديرية في بيان لها أن الحملات أسفرت عن ضبط مصنع لتصنيع اللحوم يعمل بدون ترخيص وحيازة لحوم غير مدون عليها بيانات، حيث تم ضبط ٤٠٠ كيلو جرام بروتين صويا، و١٠٠ كيلوجرام من اللحمة المجمدة ١٥٠ كيلو جراما من الدهن، و٢٥٠ كيلو جراما من الأمعاء، و٣٥ كيلو جراما من اللحم مفروم، و١٥٠ كيلوجراما سجق منتج نهائي، و١٥ كيلوجراما من الكبدة.


كما أسفرت الحملات عن ضبط احد المخازن تعمل بدون ترخيص لحيازتها وتجميع ٩٠٠٠ لتر زيت مرتجع سبق استخدامه من قبل، كما تم ضبط مصنع أعلاف بحيازته ١٥ طن عظام مواد خام، و١٥ طن غرة حمص، و٨٠٠٠ كيلوجرام من مسحوق العظام نهائى.


وأشار البيان إلى أنه تم تحرير محضر لحيازة اسماك غير مدون عليها بيانات داخل أحد المطاعم، وتم التحفظ على ٤٠٥ كيلو جرامات جمبرى مجمد، و٣٧٠ كيلوجراما من لسبيط، و١٠ كيلوجرامات سمك موس، و٦٥ كيلوجراما كابوريا، كما تم تحرير محضر لحيازة واستخدام سلع غذائية داخل مطعم بدون بيانات ومجهولة المصدر وتم التحفظ على عدد ١٥ جركن زيت يزن الجركن ٢٠ لترا، وعدد ٢٠ صفيحة سمنة تزن العبوة ٢٠ كيلوجراما، وعدد ٧٢ كرتونة زيت طعام عبوة الكرتونة ١٢زجاجة وزن الزجاجة٨٥٠ جراما وعدد ٣٥ جوال أرز هندي وزن الجوال٤٠ كيلوجراما.


وأضاف البيان أنه تم إعدام عدد ٦١ علبة سمن نباتي وزن العلبة ٧٠٠ جرام، وصفيحة جبن أبيض غير مدون عليها بيانات، وشيكارة أرز زنة ٢٥ كيلو جراما ومنتهى الصلاحية، وتم تحريز الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.

الإسكندرية مديرية التموين الأسواق المحلية مخالفات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات