1 يوليو 2022 03:00 2 ذو الحجة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
أخبار السلع أخبار عالمية

الزراعة الأمريكية : توقعات بارتفاع مخزونات فول الصويا بنحو 15 مليون بوشل في 2021

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت تقديرات العرض والطلب الزراعي العالمي (WASDE) ، التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ، تغييرات طفيفة في تقديرات الذرة وفول الصويا في 14 يونيو، حيث رفعت توقعاتها لتصدير الذرة بمقدار 75 مليون بوشل ليصل إلى إجمالي 2.85 مليون بوشل ، وذلك دون تغيير في استخدام العلف المتوقع.

كما رفعت ( WASDE ) الاستخدام المتوقع للإيثانول بمقدار 75 مليون بوشل، وخفضت نسبة الترحيل المتوقعة بمقدار 150 مليون بوشل إلى 1.107 مليون بوشل ، أي ما يعادل 7.4٪ من الاستخدام وأقل مما كان متوقعًا في وقت سابق، كما تقلصت المشاريع المرحّلة من الذرة بشكل متزايد منذ يونيو الماضي.

ظلت توقعات محصول الذرة المتوقعة لعام 2021 دون تغيير عند 179.5 بوشل للفدان ، ولا تزال وزارة الزراعة الأمريكية تتوقع إنتاج الذرة أقل بقليل من 15 مليار بوشل (على الرغم من اختلاف تقديرات المحاصيل الأخرى).

كما لم تقدم وزارة الزراعة الأمريكية أي تغيير في تقديراتها لإنتاج الذرة في البرازيل لعام 2021 عن تقديراتها لشهر مايو ، ولم يطرأ أي تغيير على تقديراتها لواردات الصين المتوقعة من جميع المصادر مقارنة بشهر مايو.

 

توقعات محصول كبير لفول الصويا في الولايات المتحدة في عام 2021

 

توقعت ( WASDE ) ، أرقام تصدير شبه قياسية لفول الصويا بالإضافة إلى محصول كبير في الولايات المتحدة في عام 2021، حيث يقدر إنتاج فول الصويا دون تغيير عند 4.405 مليار بوشل ، بناءً على متوسط يبلغ 50.8 بوشل لكل فدان.

ذكر راندي ميتلشتاد ، رئيس شركة (R.J. O'Brien) ، إن تقديرات وزارة الزراعة الأمريكية لمخزونات فول الصويا للسنوات الجارية والتالية ارتفعت بنحو 15 مليون بوشل لتصل إلى 135 مليون بوشل و إلى 155 مليون بوشل على التوالي.

وقال ماك مارشال ، نائب رئيس استخبارات السوق لمجلس تصدير فول الصويا الأمريكي والمجلس المتحد لفول الصويا ، إن التغيير هو أول خطوة تقوم بها وزارة الزراعة الأمريكية لإنهاء أرقام الأسهم في الأشهر الأربعة الماضية.

وأضاف ميتلشتاد، إن بيئة الطلب العالمي تشمل جميع مصادر الوقود الحيوي المتمثلة في زيت النخيل وعباد الشمس والكانولا وزيت بذور اللفت بالإضافة إلى زيت فول الصويا.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك طلب متزايد على زيت فول الصويا في الاستخدامات الغذائية، كما يتوقع استمرار "دفعة كبيرة للوقود الحيوي" خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتقوم العديد من المعالجات بتوسيع وبناء مصانع التكسير، وسيظل زيت فول الصويا المحرك لقيمة المنتج خلال العامين المقبلين، وقال إنه يجري تعديل مصانع البترول التقليدية لمراعاة الطلب المتوقع.

 

مخاوف الجفاف

مع الاهتمام بالجفاف الغربي ، من المقرر أن تصدر وزارة الزراعة الأمريكية تقريرًا عن المساحات في 30 يونيو المقبل، والذي يجب أن يأخذ في الاعتبار آثار الجفاف.

قال مايكل لانجمير ، المدير المساعد لمركز الزراعة التجارية بجامعة بوردو وأستاذ في قسم الاقتصاد الزراعي ، إن حوالي 74٪ من محصول الذرة حتى الآن في حالة جيدة إلى ممتازة.

من المتوقع أن يتركز الجفاف في داكوتا ؛ داكوتا الجنوبية والتي هي المسؤولة عن حوالي 10٪ من محصول الذرة في الولايات المتحدة.

قال نثنائيل طومسون ، الأستاذ المساعد للاقتصاد الزراعي في جامعة بيرديو: نحتاج إلى هطول أمطار في شهري يوليو وأغسطس.

فول صويا قمح ارتفاع مخزونات العرض الطلب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات