28 نوفمبر 2022 04:48 5 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في الأسواق العالمية نتيجة نمو الطلب الآسيوي و الأوروبي

غاز طبيعي مسال
غاز طبيعي مسال

ارتفعت الأسعار الفورية للغاز الطبيعي المسال في آسيا هذا الأسبوع بسبب الطلب القوي على وقود توليد الطاقة ، حيث عزز فصل الصيف من استخدام الكهرباء لتكييف الهواء.

 

وقالت مصادر في الصناعة إن متوسط ​​سعر الغاز الطبيعي المسال لتسليم أغسطس في شمال شرق آسيا قدر بنحو 12.50 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية ، بزيادة قدرها 0.80 دولار عن الأسبوع السابق.

 

أظهرت بيانات الطقس من Refinitiv Eikon أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في بكين وطوكيو وسيول وشنغهاي أعلى من المتوسط ​​خلال الأسبوعين المقبلين ، مما قد يقلل المخزونات ويزيد الطلب على الغاز للتبريد.

 

في الولايات المتحدة ، ساعدت توقعات الطقس الأكثر سخونة خلال الأسبوعين المقبلين أيضًا في دفع العقود الآجلة للغاز الطبيعي إلى أعلى مستوى لها في عامين، بجانب زيادة الصادرات.

كما زادت المنافسة بين المشترين الآسيويين والأوروبيين على الشحنات، و فاجأت تايوان السوق بالسعي إلى شراء 10 شحنات للتسليم بين أغسطس وديسمبر ، والعروض المستحقة في 28 يونيو.

 

رفعت بريتش بتريليوم (BP) معيار Platts LNG -المعروف باسم KJM- 0.1 دولار لشحنات أغسطس إلى PipeChina Tianjin في الصين.، وباعت بتروناس شحنة من PFLNG Dua لتسليمها في أغسطس بحوالي 12 دولار.

مصر 2030
غاز طبيعي مسال أسيا الصين أوروبا الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات