20 مايو 2024 22:27 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

استقرار أسعار تصدير القمح الروسي قبل بدء موسم التسويق الجديد

قمح
قمح

قال محللون ، إن أسعار تصدير القمح الروسي لم تتغير إلى حد كبير الأسبوع الماضي ، رغم ارتفاع رسوم التصدير الجديدة في روسيا وتحسن توقعات المحاصيل قبل بدء موسم التسويق الجديد .

وتشير بعض التوقعات أن ترتفع صادرات القمح من روسيا وأوكرانيا وكازاخستان بنسبة 5٪ في الموسم التسويق الجديد 2021/22 ، الذي يبدأ في الأول من يوليو 2021 .

قالت شركة الاستشارات الزراعية "IKAR" إن أسعار محصول القمح الروسي الجديد بروتين 12.5٪ تحميل من موانئ البحر الأسود للشحن في يوليو كانت عند 249 دولارًا للطن الحر على ظهر السفينة (FOB) في نهاية الأسبوع الماضي ، بزيادة قدرها دولار واحد عن الأسبوع السابق.

ارتفعت ضريبة تصدير القمح في روسيا ، التي فرضتها موسكو في 2 (يونيو) وتتغير كل أسبوع ، إلى 41.30 دولارًا للطن.

قالت شركة (Sovecon) ، وهي شركة استشارية أخرى في موسكو ، إن السوق يتعرض لضغوط عند بدء الحصاد الجديد لمحصول وفير وبالاضافة إلي خفض المعايير العالمية.

أضافت الشركة ، أن جنوب أوكرانيا وجزء من جنوب روسيا استقبلت المزيد من الأمطار والأهم من ذلك استمرار هطول الأمطار في سيبيريا الروسية ، منتج القمح الربيعي الرئيسي.

بينما ارتفعت أسعار تصدير زيت عباد الشمس الروسي الأسبوع الماضي بنحو 15 دولار ليصل إلي 1,115 دولار للطن ، وفقاً لشركة سوفيكون .

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير القمح زيت العباد روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات