20 مايو 2024 23:11 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة الأمريكية» تدهور حالة المحصول الأسبوعية للقمح والذرة على الرغم من تحسن الأحوال الجوية

القمح -الذرة -فول الصويا
القمح -الذرة -فول الصويا

كشف التقرير الأسبوعي لتقدم المحاصيل الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية ، انخفاض مفاجئ في ظروف جودة الذرة خلال الأسبوع المنتهي في 27 يونيو ، على الرغم من توقعات المحللين بأن الطقس الأكثر رطوبة سيجلب بعض الاستقرار في توقعات الجودة.

غاب فول الصويا أيضًا عن التوقعات ، لكن التأثر الأكبر حدث في القمح الربيعي ، حيث أدت ظروف الجفاف عبر السهول الكبرى والمنطقة الغربية لزراعة الذرة إلى تراجع التوقعات.

بدءًا من الذرة ، كان المحللون يتوقعون ان تتراوح نسب الجيد إلي الممتاز ما بين 66 إلي67٪ ، بينما اكتسب التصنيف الممتاز نقطتين مئويتين ليصل إلى 13٪ ، وانخفض التصنيف الجيد بمقدار 3 نقاط ليصل إلى 51٪ ليبلغ إجمالي التصنيف الجيد إلي ممتاز نحو 64٪ .

 

استقرار حالة محصول فول الصويا عن الأسبوع السابق

 

بالنسبة لفول الصويا ، تم تصنيف 60٪ من المحصول على أنه جيد إلي ممتاز ، مقابل التوقعات التي تراوحت بين 61 إلي 62٪ ولم تتغير عن الأسبوع السابق .

بينما بلغت نسبة تطور محصول فول الصويا بنسبة 96٪ ، ارتفاعًا من متوسط ​​الخمس سنوات البالغ 92٪ ، مع ازدهار واضح في 14٪ من المحصول ، ارتفاعًا من 11٪ في المتوسط .

 

تراجع حالة محصول القمح عن الأسبوع السابق بنحو 7%

 

 

 

أظهر القمح الربيعي ، الذي دفع أجزاء من العقود الآجلة للزراعة في الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة على خلفية مخاوف الجفاف ، جاءت حالة محصول القمح بنسبة 20٪ فقط من جيد إلي ممتاز عبر الولايات الست، بانخفاض قدرة 7% عن أرقام الأسبوع السابق .

في نفس الفترة من عام 2020 ، تم تصنيف القمح الربيعي بنسبة 69٪ جيدًا إلي ممتازًا .

تم تصنيف حالة محصول القمح الشتوي بنحو 48٪ جيد إلي ممتاز ، مقابل التوقعات البالغة 50٪ وانخفاض بمقدار 1% عن الأسبوع السابق .

يكتمل محصول القمح الشتوي الآن بنسبة 33٪ ، متقدماً 3% عن التوقعات وبتقدم بمقدار 16% عن الأسبوع السابق ، لكنه لا يزال متأخراً 7% عن متوسط ​​الخمس سنوات .

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الأمريكية حالة المحصول الذرة القمح فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات