17 مايو 2024 11:55 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تخفض ضريبة استيراد زيت النخيل الخام إلى 5% لمدة ثلاثة أشهر

زيت النخيل
زيت النخيل

وفقًا لبيان الحكومة الهندية ، خفضت الهند ، أمس الثلاثاء ، ضريبة الاستيراد الأساسية على زيت النخيل الخام نحو 5% لمدة ثلاثة أشهر ، حيث يحاول أكبر مشترٍ للزيت النباتي في العالم تهدئة الأسعار المرتفعة .

قد يجعل التخفيض الضريبي زيت النخيل أكثر جاذبية من زيت الصويا وزيت عباد الشمس المنافسين لمصافي التكرير الهندية ، ويعزز واردات الزيت الاستوائي في الأشهر الثلاثة المقبلة ، مما يدعم الأسعار الماليزية القياسية ، وقالت الحكومة إن معدل الضريبة المنخفض سيطبق من 30 يونيو إلى 30 سبتمبر.

قال سودهاكار ديساي ، رئيس رابطة منتجي الزيوت النباتية الهندية (IVPA) ، إن خفض الرسوم الجمركية سيوفر فترة راحة ضرورية للمستهلكين من ارتفاع أسعار زيت الطعام.

ارتفعت أسعار زيت الصويا وزيت النخيل المحلي بأكثر من الضعف في العام الماضي ، مما أصاب المستهلكين المتأثرين بالفعل بأسعار الوقود القياسية وانخفاض الدخل وسط جائحة COVID-19.

قال سانديب باجوريا ، الرئيس التنفيذي لمجموعة ( Sunvin Group )، من المتوقع أن تشتري الهند ، التي تستورد زيت النخيل بشكل أساسي من إندونيسيا وماليزيا ، 500 ألف طن من زيت النخيل الإضافي في هذه الأشهر الثلاثة ، وقد يصل متوسط ​​الواردات الشهرية إلى حوالي 850 ألف طن.

بعد التخفيض الضريبي ، ستخضع واردات زيت النخيل لضريبة بنسبة 30.25% إجمالًا ، بما في ذلك 10% رسوم استيراد أساسية وضرائب أخرى، حيث كان معدل الضريبة الإجمالي على واردات زيت النخيل سابقًا 35.75%.

زيت النخيل هو الزيت الأكثر استخدامًا واستيرادًا في الهند ، ولكنه مخصص بشكل أساسي للمشترين بالجملة مثل مصنعي الأغذية وللاستخدام في المطاعم، في حين تفضل الأسرعادة زيت الصويا وزيت عباد الشمس وزيت بذور اللفت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل الهند انخفاض ضريبة استيراد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات