19 مايو 2024 09:27 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات : بتراجع واردات المكسيك السنوية من الذرة لتصل إلى 6 مليون طن متري بحلول عام 2024

الذرة
الذرة

المكسيك لن تحقق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الذرة بحلول عام 2024 ، وسيظل يتعين عليها استيراد ما يقرب من 6 مليون طن متري من الذرة الصفراء ، وذلك وفقا لما قاله مسؤول من أمانة الزراعة والتنمية الريفية المكسيكية (Sader) .

جاء هذا الرأي بعد أن أعلنت حكومة المكسيك على نطاق واسع عن خطط لخفض الواردات ، و التي يأتي معظمها من الولايات المتحدة ، وذلك من خلال تعزيز الإنتاج المحلي للحبوب.

تبلغ واردات المكسيك السنوية من الذرة حاليا نحو 16-17 مليون طن متري ، وفى ذلك ، تشير التقديرات الى انه يمكن استبدال ما يقرب من 8-10 مليون طن متري من وراردات الذرة بالانتاج المحلى المكسيسى بحلول عام 2024 ، وذلك وفقا لتقدير مدير الترويج الزراعي في (Sader) ، سانتياغو أرغويلو.

يبلغ الاستهلاك المكسيكى من الذرة حاليًا نحو 44 مليون طن متري سنويًا ، سيتم إنتاج نحو 28.8 مليون طن منها محليًا ، وفقًا لـ (Sader).

قال أرغويلو أيضًا ، أن ما يقرب من 7.5 مليون هكتار مزروعة في المكسيك ، لكن 80 ٪ من إنتاج الذرة يتركز في 11 ولاية مكسيسكة وعلى راسهم ولاية سينالوا .

"إن تطبيق تقنيات جديدة مثل البذور المهجنة يمكن أن يزيد من الانتاجية في ولايات مثل ولاية خاليسكو المكسيكية ، مما سيعزز الإنتاج لاحقًا " ، وذلك ما قاله مسؤول (Sader).

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة أمانة الزراعة والتنمية الريفية المكسيكية (Sader) استيراد الانتاج المحلى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات