19 مايو 2024 07:57 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Unem» الذرة في البرازيل تساهم بنسبة 20٪ من إنتاج الإيثانول بحلول عام 2030

انتاج الايثانول من الذرة
انتاج الايثانول من الذرة

من المتوقع أن يساهم قطاع الإيثانول المستخرج من الذرة في البرازيل بنسبة 20٪ من إمدادات البلاد من الإيثانول بحلول عام 2030 ، وذلك حسبما صرح رئيس مجموعة صناعة الذرة والإيثانول في البلاد (Unem) .

حيث ان إنتاج الإيثانول القائم على الذرة يكمل انتاج الايثانول السائد القائم على قصب السكر ، لتوفير الإمدادات المحلية للمساعدة في تلبية احتياجات الوقود الحيوي المتزايدة باستمرار ، وذلك وفقا لما قاله رئيس (Unem) ، جيلهيرمي نولاسكو.

يشكل الوقود القائم على الذرة بالفعل 8٪ من سوق الإيثانول ، كما يشير التقرير ، من المرجح أن يرتفع نحو 10٪ في الحصاد القادم ، وبشكل ديناميكى ، من المرجح أن تؤدي أيضًا إلى مزيد من التوسع في المساحة المزروعة بالذرة.

ساعدت ولاية ماتو جروسو البرازيلية ، والتى تنتج ما يقرب من ثلث محصول الذرة البرازيلي بأكمله ، في زيادة المساحة المزروعة بمحصول الذرة الثاني (ذرة السافرينها) موسمًا بعد موسم ، حيث يزرع المزارعون الأرض التي تم تطهيرها بعد حصاد فول الصويا.

هناك فقط ولايات محددة قادرة على زراعة محصول الذرة الثانٍ ، الا ان نولاسكو يثق أن حافز انتاج الإيثانول المتزايد سيغير ذلك.

قال نولاسكو: "لدينا مجال للنمو من حيث تقنيات البذور. اليوم ، تغطى انتاج الذرة نحو 60٪ فقط من مساحة فول الصويا. وقال نولاسكو لـ "إيكونوميا": "لا يحتاج الإنتاج إلى التوسع فى زراعة مناطق جديدة ، فيمكن أن يشغل هذه المساحة الباقية الـ 40٪ ولا يزال يشغل مناطق متدهورة" .

 

توقعات بان الذرة البرازيلية سوف تساهم فى انتاج مايقرب من 8 مليار لترمن الايثانول بحلول عام 2027/28

 

المسؤول التنفيذي لـ (Unem) ، يقدر حاليًا أن نحو 7 ٪ من إنتاج الذرة البرازيلي يوجه إلى إنتاج الإيثانول ويساهم بنحو 1.7 مليار لتر في عام 2020 ، وهو رقم يتوقع أن يرتفع إلى 8 مليار لتر بحلول عام 2027/28.

حاليًا ، طن واحد من الذرة قادر على انتاج 430 لترً من الإيثانول و 300 كجم من حبيبات التقطير المجففة (DDGS) ، وهي علف حيواني يمكن أن ينافس كسب الصويا أو حتى الذرة في حصص الاعلاف.

هذا القطاع قادر أيضًا على الاعتماد على المواد الأولية القائمة على النفايات والتي تعطي الإيثانول الذي ينتج وزنًا أكبر عندما يتعلق الأمر بالنظر في الانبعاثات ومن المحتمل أن يعني أن الوقود مطلوب أكثر من نظيره في الولايات المتحدة.

على الرغم من تعقيدها ، غالبًا ما تعتمد القدرة الإنتاجية في الولايات المتحدة على مصادر الطاقة التقليدية مثل الغاز أو حتى الفحم لإنتاج الطاقة ، في حين تم تهدف البرازيل لاستخدام مصادر طاقة منخفضة الكثافة الكربونية مثل الكتلة الحيوية الخشبية من الغابات المتجددة.

يوجد في البرازيل حاليًا 18 مصنعا تنتج الإيثانول من الذرة ، 11 مصنعًا في ولاية ماتو جروسو ، 5 في ولاية غوياس ، بينما يوجد ومصنعا واحدا فى كلا من ساو باولو وبارانا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انتاج الإيثانول الذرة السكر البرازيل عام 2030
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات