19 مايو 2024 11:38 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض أسبوعي في أسعار الدى دى جى بالولايات المتحدة الأمريكية ليصل إلي 173 دولار

الدى دى جى
الدى دى جى

​​انخفض متوسط ​​السعر الفوري الأسبوعي لشركة (DTN) للحبوب المجففة الامريكية (للدى دى جى) عن الأسبوع الماضى ، حيث بلغ نحو 173 دولارًا للطن فى 33 ولاية ، منها ولايات ميسوري و آيوا و نبراسكا و كانساس و إلينوي و مينيسوتا و نورث داكوتا و ساوث داكوتا و ميشيغان و ويسكونسن وإنديانا ، للأسبوع المنتهي في 8 يوليو ، بانخفاض 9 دولارات عن الأسبوع الماضى .

هبطت أسعار الدى دى جى مع انهيار سوق الذرة النقدية هذا الأسبوع ، بدءًا من الهبوط للحد الأدنى يوم الثلاثاء.

يحتل الطقس مركز الصدارة في سوق الذرة ، حيث كانت الأمطار المواتية تغطي جزءًا كبيرًا من مناطق زراعة الذرة الرئيسية في الولايات المتحدة خلال الأيام السبعة الماضية ، انخفض مؤشر شركة (DTN) الأمريكية للذرة في 8 يوليو بمقدار 71 سنتًا الاسبوع الماضى.

أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الامريكية ، الصادر يوم الأربعاء ، أن إنتاج مصانع الإيثانول الامريكية استمر في الارتفاع للأسبوع الثالث ، حيث ارتفع بمقدار 9000 برميل يوميًا ، ليصل إلى 1.067 مليون برميل يوميًا ، وهو ما يضاهي معدل الإنتاج للأسبوع المنتهي في 4 يونيو ، والذي كان أعلى معدل إنتاج منذ نهاية فبراير 2020 ، وبلغ متوسط ​​الإنتاج في أربعة أسابيع نحو 1.049 مليون برميل يوميا ، بانخفاض 1000 برميل يوميا عن متوسط ​​الأربعة أسابيع في الأسبوع السابق له.

يقول التجار:  أن الزيادة في إنتاج المصانع تضيف المزيد من إمدادات الدى دى جى إلى السوق فى ظل ان الطلب الفوري بطيء.

بناءً على متوسط ​​الأسعار التي جمعتها شركة (DTN) ، كانت قيمة الدى دى جى بالنسبة للذرة للأسبوع المنتهي في 8 يوليو ، تبلغ نحو 75.92٪ ، فى مقابل متوسط ​​الثلاث سنوات البالغ 110٪ ، كانت قيمة الدى دى جى بالنسبة لكسب الصويا تبلغ نحو 48.70٪ ، فى مقابل متوسط ​​الثلاث سنوات البالغ 42٪ ، كانت تكلفة كل وحدة من البروتين بالنسبة للدى دى جى تبلغ نحو 6.41 دولارًا ، مقارنة بتكلفة كل وحدة من البروتين بالنسبة لكسب الصويا والتي تبلغ نحو 7.48 دولارًا.

في التحديث الأسبوعي لأسعار تصدير الدى دى جى ، قال مجلس الحبوب الأمريكي ، ان قيم الدى دى جى في سوق التصدير تتخلى عن بعض مكاسب الأسبوع الماضي ، ويقول المصدرون ان الاهتمام الدولي هادئ هذا الأسبوع .

انخفضت أسعار تكلفة التامين والشحن للبارجة (Barge CIF NOLA) فى حدود 30 - 36 دولارًا للطن المتري.

في حين انخفضت عروض (FOB Gulf) فى نطاق 35 - 40 دولارًا للطن المتري ، وجدت عروض الحاويات التي يبلغ ارتفاعها 40 قدمًا إلى جنوب شرق آسيا دعمًا أفضل هذا الأسبوع ، ومع ذلك ، انخفضت في المتوسط فقط بمقدار 2 دولار للطن المتري ​​لتصل الى 307 دولارللطن المتري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
دى دى جى DTN ​​السعر الذرة إدارة معلومات الطاقة الامريكية الإيثانول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات