19 مايو 2024 14:50 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صعود النفط عقب توقعات وكالة الطاقة الدولية و برنت أعلى 75 دولار

نفط
نفط

صعدت أسعار النفط في التعاملات الأسيوية و الأوروبية خلال جلسة الثلاثاء 13 يوليو، وسط توقعات باستمرار تراجع مخزونات الخام الامريكية بالإضافة إلى توقعات وكالة الطاقة الدولية حيال الطلب العالمي.

تقرير وكالة الطاقة الدولية عن شهر يونيو

أشارت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الصادر اليوم، إلى ارتفاع الطلب العالمي على الخام بنحو 5.4 مليون برميل يوميًا في العام الجاري وبنحو 3 مليون برميل يوميًا في العام المقبل، بناءاُ على مستويات الطلب في يونيو و التي ارتفعت بمقدار 3.2 مليون برميل يوميًا إلى 96.8 مليون برميل يوميًا، فيما زاد المعروض العالمي 1.1 مليون برميل يوميًا خلال يونيو ليسجل 95.6 مليون برميل يوميًا. و تتوقع الوكالة أيضاً أن تشهد المخزونات العالمية أكبر عملية سحب على مدار الربع الثالث من العام الجاري.

و ذكر التقرير أن تعثر المفاوضات بين كبار منتجي النفط بشأن ضخ مزيد من الإمدادات إلى أسواق الطاقة من المحتمل أن يؤدي إلى نشوب حرب أسعار، و ارتفاع أسعار الوقود قد يغذي التضخم مما ينعكس سلباً على التعافي الاقتصادي العالمي لكونه سيصبح هاش.

تداولات النفط في الأسواق الأوروبية

على جانب التداولات، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم شهر سبتمبر بنسبة 0.61% لتصل إلى 75.62 دولار للبرميل، و صعدت عقود الخام الأمريكي تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.55% عند 74.51 دولار للبرميل.

البيانات المنتظرة

تترقب أسواق الطاقة تقديرات مخزونات النفط في الولايات المتحدة الصادرة عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم، و المخزونات الرسمية عن إدارة الطاقة الأمريكية غداً الأربعاء.

و أيضاً تقرير منظمة أوبك الشهري عن يونيو الخميس المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط خام برنت الخام الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات