18 مايو 2024 10:58 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع محصول القمح وبذور اللفت في ألمانيا خلال عام 2021

بذور اللفت
بذور اللفت

ذكر اتحاد التعاونيات الزراعية في ألمانيا ، اليوم الأربعاء ، إن محصول القمح الألماني بجميع أنواعه لعام 2021 سيرتفع بنسبة 3.2 % على أساس سنوي ، ليصل إلى 22.80 مليون طن ، رغم أن بعض المحاصيل عانت من موجة حارة في الآونة الأخيرة.

 

وتوقعت الرابطة الزراعية ، ارتفاع محصول بذور اللفت الشتوي في ألمانيا لعام 2021 بنسبة 4.7٪ ليصل إلى 3.68 مليون طن عن محصول الصيف الماضي .

 

في حين انخفضت تقديرات محصول القمح من 22.98 مليون طن ،كانت توقعتها الجمعية في يونيو، ولكن ارتفعت بذور اللفت من 3.67 مليون طن في توقعات يونيو الماضيه.

 

وأضافت الرابطة الزراعية ،أن سبب انخفاض تقديرات القمح هو موجة الحر التي اجتاحت أوائل الصيف والتي أثرت على المحاصيل في بعض المناطق الشرقية ذات التربة الخفيفة.


وأوضحت أن الأمطار هطلت في الأسابيع الماضية في الوقت المناسب لتمكين معظم القمح من استكمال تطوره قبل حصاد هذا الصيف، ولكن من المتوقع أن تكون محاصيل القمح في بعض المناطق الشرقية قد تعرضت لأضرار بسبب الحرارة.

 

بدأ حصاد محصول الشعير الشتوي في ألمانيا

تعد ألمانيا ثاني أكبر منتج للقمح في الاتحاد الأوروبي بعد فرنسا ، وخلال سنوات عديدة أصبحت أكبر منتج لبذور اللفت في الاتحاد الأوروبي ، وهي البذور الزيتية الرئيسية في أوروبا لإنتاج زيت الطعام والديزل الحيوي.


بدأ حصاد محصول الشعير الشتوي في ألمانيا ، والذي يستخدم في الغالب لتغذية الحيوانات ، ولكنه توقف مرارًا وتكرارًا بسبب الأمطار.

 

وقالت الجمعية إن محصول الشعير الشتوي سيرتفع بنسبة 1.3 % على أساس سنوي ليصل إلى 8.87 مليون طن. وكان هذا أقل من توقعات يونيو البالغة 9.03 مليون طن.


يتسبب المطر في تعطيل حصاد الشعير ، كما أن الطقس الجاف مطلوب حتى يجف الشعير، لكن من المتوقع أن تظل الأمطار هذا الأسبوع تهدد جودة محصول الشعير.

وأضافت أنه إذا استمر الطقس الممطر ، فقد تكون أعمال حصاد الشعير طويلة وصعبة، كما أوضحت أن محصول الشعير الربيعي المستخدم في إنتاج الجعة والشعير سينخفض ​​بنسبة 17.5 % ليصل إلى 1.64 مليون طن، كما سينخفض ​​محصول الذرة بنسبة 5.0٪ ليصل إلى 3.80 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألمانيا التعاونيات الزراعية القمح الشعير إنتاج الأمطار البذور الزيتية الطقس حصاد الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات