16 مايو 2024 05:23 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”مجلس القهوة والكاكاو“ توقعات محصول قياسي من الكاكاو في ساحل العاج

 الكاكاو
الكاكاو

وفقًا لدراسة مجلس القهوة والكاكاو (CCC) ، أمس الأربعاء ، إن ساحل العاج في طريقها لتحقيق محصول قياسي من الكاكاو ، حيث أنه من المتوقع أن تصل الحبوب في الموانئ إلى 2.3 مليون طن بنهاية الموسم في سبتمبر ، بزيادة 100 ألف طن عن المستوى المرتفع السابق ، البالغ 2.2 مليون طن لموسم 2018/19.

وأضافو إن الطقس الملائم منذ الربع الأخير من عام 2020 وتوسيع الأراضي الزراعية ، ساعدا في تعزيز الإنتاج.

تم وصول الكاكاو إلى مينائين في ساحل العاج ، أكبر منتج في العالم ، إلى 2.074 مليون طن بحلول 11 يوليو منذ بداية الموسم في الأول من أكتوبر.

من المتوقع أن يكون هناك 250 ألف طن من الكاكاو لا يزال يتعين تسليمها إلى الموانئ ، وفقًا لاستطلاع شمل سبعة من مصدرين الكاكاو.

اقرأ أيضاً

وقال مدير شركة تصدير ، مقرها أبيدجان ، إن وصول حبوب الكاكاو إلى الموانئ سيكون أعلى بكثير من 2.3 مليون طن في نهاية سبتمبر.

يشهد ساحل العاج زيادة سريعة في إنتاج الكاكاو

ذكر (CCC) ، تشهد ساحل العاج زيادة سريعة في إنتاج الكاكاو ، يأتي 15٪ منه من المتنزهات الوطنية ومناطق الغابات المصنفة .

أعلنت ( CCC ) ، قبل عامين أنها ستحد من إنتاج ساحل العاج إلى مليوني طن سنويًا ، ولكنها كافحت للقيام بذلك لأنه لايوجد رقابة على المزارعين في إنتاج الكاكاو .

وقال المصدرون ورؤساء تعاونيات الكاكاو ، إن الإنتاج سيكون أعلى إذا تم حصر الحبوب المهربة إلى غانا وليبيريا وغينيا المجاورة.

وقالوا إن التهريب تسارع منذ مايو بسبب ارتفاع أسعار المزرعة في الدول المجاورة، حيث إن المزارعين في مناطق الحدود الغربية لساحل العاج يبيعون حبوب البن بسعر يتراوح بين (550-650) فرنك أفريقي مايعادل (1.00 دولار - 1.18 دولار) للكيلوغرام.

ويحصل نفس الكاكاو على 800 فرنك أفريقي / كجم على الحدود مع ليبيريا ، و 900 فرنك أفريقي / كجم في غينيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس القهوة الكاكاو ساحل العاج الحبوب الموانئ المزارعون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات