6 مايو 2024 06:46 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع صادرات البرازيل من فول الصويا الى نحو 2.7 مليون طن متري في يوليو

فول الصويا
فول الصويا

صدرت البرازيل نحو2.7 مليون طن مترى من فول الصويا في اول اسبوعين من الشهر الجارى يوليو ، بينما انخفضت الشحنات اليومية عن الشهر الماضى ، حيث انتهى موسم ذروة فول الصويا الآن ، وتضائل اهتمام الصين بالشراء من شحنات يوليو ، وذلك وفقا لما أظهرته بيانات الجمارك الرسمية البرازيلية في وقت متأخر امس .

 

انخفاض شحنات فول الصويا اليومية الى 390,000 طن متري

 

صدرت البرازيل ما يقرب من 390,000 طن متري لكل يوم عمل ، فى المتوسط ، خلال الأسابيع القليلة الماضية ، بانخفاض 26٪ على مدار الشهر و 10٪ على مدار العام.

كان الانخفاض في الكميات المشحونة متوقعًا بشكل موسمي ، حيث تم الانتهاء من أعمال الحصاد لأكثر من شهر ، مما خفض من تدفق الحبوب من المزارع إلى الموانئ .

كما ساهم انحسار اهتمام الشراء الصيني ، الراجع الى الاقبال السلبى الطويل الأمد في الدولة الآسيوية ، الى فقدان الاقبال على صادرات فول الصويا البرازيلي .

 

" Anec" توقعات بانخفاض شحنات فول الصويا خلال شهر يوليو الى 7.6 مليون طن متري على اساس سنوى

 

ومن المتوقع أن يغادر ما يقرب من 9 مليون طن مترى من فول الصويا الموانئ البرازيلية خلال الشهر الجاري، وفقًا لبيانات صادرة من وكالة الشحن (Cargonave).

بينما جمعية مصدري الحبوب البرازيلية (Anec) ، لديها نهج أكثر تحفظا ، حيث تتوقع أن تشحن البلاد ما بين 7.6 و 8 مليون طن متري في يوليو ، فى مقابل ما يقرب من 10 مليون طن متري تم شحنها قبل عام.

في غضون ذلك ، صدرت البرازيل نحو 153,866 طن متري من فول الصويا في اول أسبوعين من شهر يوليو ، بمعدل يومي ، والذى يقل بنسبة 87٪ على مدار العام.

تواصل الدولة استيراد كميات أكبر من الذرة مقارنة بالعام الماضى ، ولكن الكميات الواردة المسجلة خلال الأسابيع الأولى من شهر يوليو لم تكن كبيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل فول الصويا الشحنات اليومية الصين Anec جمعية مصدري الحبوب البرازيلية Cargonave
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات