18 مايو 2024 13:01 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يقلص مكاسبه بنهاية تداولات الأسبوع الماضي و برنت أدنى 74 دولار

نفط
نفط

اختتمت أسعار النفط التداولات الأسبوعية على ارتفاع طفيف عند تسوية تداولات أمس الجمعة 16 يوليو، و ذلك بعد أن شهدت تقلبات حادة على مدار الأسبوع وسط مستجدات حول نمو الإمدادات العالمية تزامناً مع زيادة الإصابات بفيروس كورونا المتحور مع توجه بعض الدول للإغلاق الجزئي، بجانب ارتفاع الدولار لأعلى مستوياته هذا الأسبوع.

 

انخفاض واردت الهند من النفط خلال يونيو

و قد تراجعت واردات الهند - ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم- من النفط الخام في يونيو لتسجل أدني مستوى لها في 9 أشهر في ظل انخفاض الاستهلاك و تجدد أجراءات قيود الإغلاق الناتجة عن تفشي متحور دلتا، حيث سجلت الواردات 3.9 مليون برميل يومياُ من النفط الخام خلال الشهر الماضي بانخفاض 7% عن شهر مايو.

 

زيادة الإنتاج من جانب أوبك+

و على صعيد تحالف أوبك+، جرت مشاورات بين السعودية و الإمارات الأسبوع الماضي مما يمهد الطريق إلى التوصل لاتفاق بشأن زيادة الإنتاج، و هناك أنباء عن انعقاد الاجتماع الوزاري غداً الأحد لتحديد سياسة الإنتاج المقبلة.

 

تداولات النفط في بورصة لندن و نيويورك

على جانب التداولات، أغلقت عقود خام برنت الآجلة مرتفعة بنحو 12 سنت لتسجل 73.59 دولار للبرميل، بينما حققت معدل انخفاض أسبوعي 3%.

و صعدت عقود خام تكساس عند تسوية تداولات الجمعة بنحو 16 سنت لتسجل 71.81 دولارللبرميل، في حين سجلت انخفاض أسبوعي بحوالي 4%.


 

بيانات بيكر هيوز العالمية عن منصات التنقيب في الولايات المتحدة

 

و أفادت شركة بيكر هيوز ارتفاع منصات التنقيب النفطية في الولايات المتحدة 5 منصات لتسجل 383 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 16 يوليو.

كما ذكرت بيانات اتحادية، ارتفاع إنتاج الخام الأميركي 300 ألف برميل يوميا على مدار الأسبوعين الماضيين، ليسجل 11.4 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في 9 يوليو - أعلى مستوى منذ مايو 2020.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط خام برنت الخام الأمريكي أوبك الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات