3 مايو 2024 23:08 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ المنيا : إعادة العمل في عدد من المشاريع التي توقفت لسنوات منها مصنع العسل الأسود في ملوي

محافظ المنيا أسامة القاضي
محافظ المنيا أسامة القاضي

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، أن المحافظة وضعت خطة متكاملة وشاملة لمواجهة جميع التحديات والصعوبات التي تواجه دعم التنمية والنهضة الاقتصادية في المحافظة؛ لإحداث نقلة نوعية شاملة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، لافتًا إلى أنه تم تشغيل وإعادة العمل في عدد من المشاريع التي توقفت لسنوات منها مصنع العسل الأسود في ملوي وتشغيل عنابر تربية الدواجن في المنطقة الصناعية وكذلك المجزر الآلي بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأحد، وفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، برئاسة الدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وبحضور المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة.

ضم الوفد كلًا من، الدكتور خالد عبد الحليم، نائب مدير البرنامج للتخطيط والتنمية المحلية، والدكتورة ناهد أديب، مدير مكون التطوير المؤسسي وبناء القدرات، والدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الإدارة المركزية لمبادرة "حياة كريمة " بوزارة التنمية المحلية والدكتورة شريفة ماهر، مدير مكون التخطيط والتنمية المحلية.
وبحث محافظ المنيا مع الوفد، الملامح العامة لبرنامج التنمية المحلية ومتطلبات الفترة القادمة، تمهيدا لإطلاق أنشطة البرنامج ، خلال مرحلته الجديدة التي تشمل محافظتي المنيا، وأسيوط، كامتداد جغرافي للبرنامج، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بمحافظات الصعيد.

 

محافظ المنيا : الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تعمل بخطى سريعة على تنمية صعيد مصر

وأكد محافظ المنيا أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعمل بخطى سريعة على تنمية صعيد مصر، حيث تضع ملف تنمية الصعيد على رأس أولوياتها، بهدف الارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جهته، أشاد الدكتور هشام الهلباوى مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالجهود المبذولة من قبل المحافظة في تقديم كافة أوجه الدعم والاهتمام، حيث يهدف البرنامج لتنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية، وتوطين أهداف التنمية المستدامة، من خلال التطوير المؤسسي، ونظم العمل، وتنمية القدرات المحلية، موضحا أن المحافظة تخطو خطوات جادة وقوية من خلال برنامج تنمية الصعيد وكذلك المشروع القومي لتطوير الريف المصري، مما ساهم في تحقيق سرعة في الإنجاز وكفاءة وجودة عالية في الأعمال.

واستعرض مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر أبرز الملامح العامة للبرنامج ومكوناته وكذلك مراحل تطوير منظومة التخطيط والتنمية والإطار الاستراتيجي للتنمية المحلية المتكاملة، كما تناول "الهلباوي" الإطار العام لخطة العمل السنوية حتى نهاية ديسمبر 2021، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بالمشروعات الداعمة للاقتصاد المحلي، من خلال أنشطة البرنامج والتي تعد مكونًا أساسيا في عملية التنمية، وذلك لأهميتها في توفير فرص العمل وتأثيرها على استدامة النمو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبد الفتاح السيسي الدولة المصرية المنيا خطة العمل السنوية تنمية الصعيد المنطقة الصناعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات