28 أبريل 2024 17:01 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الاحتياطي الاستراتيجي من المعادن و النفط في الصين

سلع أساسية
سلع أساسية

أطلقت الصين - أكبر مستهلك للسلع في العالم - للمرة الأولى منذ 2011، بعض مخزوناتها الإستراتيجية من المعادن في محاولة لتثبيط ارتفاع الأسعار الذي يلحق الضرر بالمصنعين. كما أطلقت أيضاً احتياطيات الفحم و الذرة المستوردة لتهدئة الأسعار، بينما تشتري لحم الخنزير لدعم هذا السوق، فيما يلي تفاصيل عن السلع الأساسية والتقديرات والتقييمات لمستويات الاحتياطي الاستراتيجي:

المعادن الصناعية

يقدر المحللون أن الاحتياطيات الاستراتيجية للصين من النحاس تصل إلى 1.5 - 2 مليون طن، و من الألومنيوم 800 – 900 ألف طن، و من الزنك 250 – 400 ألف طن.

كما تحتفظ إدارة الاحتياطيات أيضًا بنحو 7000 طن من معدن الكوبالت المستخدم في صناعة البطاريات، بالإضافة إلى النيكل والمعادن الأخرى (الأنتيمون -الإنديوم -الجرمانيوم -أكسيد الموليبدينوم).

النفط

توقعت شركة الاستشارات إنرجي أسبكتس، أن يحتوي احتياطي البترول الاستراتيجي في الصين على 220 مليون برميل من النفط الخام، أي ما يعادل 15 يومًا من الطلب.

ومع ذلك ، من المتوقع أن يكون إجمالي مخزونات النفط الخام - بما في ذلك احتياطي البترول الاستراتيجي والتخزين التجاري وتلك الموجودة في شركات النفط - قادرة على تغطية 60 يومًا من الاستهلاك.

الفحم

دعت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح - مخطط الدولة - في أبريل إلى زيادة احتياطيات الفحم إلى أكثر من 120 مليون طن هذا العام، كما حددت الهيئة هدفًا لبناء 400 مليون طن من احتياطيات الفحم التجارية ، حيث من المتوقع أن تحتوي محطات الطاقة على حوالي 200 مليون طن، و 100 مليون طن من مناجم الفحم ، وموزعي الفحم 100 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين المعادن السلع الأساسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات