30 أبريل 2024 06:47 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

اتحاد الصناعات : انخفاض أسعار الذهب عالمياً بأكثر من 100 دولار للأوقية ينعش السوق المحلي

الذهب
الذهب

أكد رفيق عباسي، رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات، أن انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلي يحسن حركة البيع والشراء ويحدث انتعاش جزئي للمبيعات

تعرف على .. أسباب تراجع الذهب عالمياً 


وارجع رفيق عباسي  في تصريحات  لأنباء الشرق الأوسط  أسباب تراجع الذهب إلي تراجعه عالميًا بفضل التصريحات العالمية التي أكدت علي تحسن الاقتصاد العالمي بجانب سعي العديد من الدول الكبرى لاعادة نشاطها الاقتصادى بالكامل مما دفع العديد منهم الي بيع المدخرات من الذهب في البورصة للاستثمار مما حقق فائض في الكميات المعروضة وأدي الي تراجعه .

وأوضح أن الذهب يعتبر أ ساس للحفاظ علي قيمة الاموال لذلك في حالة تدهور الاقتصاد تلجأ معظم المؤسسات مالية والدول الي شرائه بالأطنان وهو ما يؤثر على سعر الذهب ويدفعه للارتفاع ، منوها بان تلك المؤسسات عادت إلى الذهب كملاذ آمن في الاستثمارات الخاصة بها، في ظل جائحة كورونا .

 

أسعار الذهب بالأسواق 


ذكر رفيق أن سعر الذهب بدات  في التراجع عالميًا تدريجيًا خلال شهرين حيث انخفض من ١٩٠٠ دولار للاوقية ليصل الي ١٧٥٠ دولار مسجلًا انخفاض قدره ١٥٠ دولار للاوقية .

ونوه بأن السوق المحلي بالتبعية ايضًا تأثر وانخفض سعر الجرام ٧٥ جنيه خلال شهرين .

بلغ سعر الذهب اليوم عيار 24 قيراطًا، 892 جنيها، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، 780 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا، 668 جنيها، وذلك بدون المصنعية التي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب 6240 جنيهًا .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب المشغولات الذهبية أسعار الذهب السوق المحلي السوق العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات