17 مايو 2024 13:35 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع مخزونات محاصيل الذرة الأمريكية الجديدة بنسبة 9 % عن الشهر الماضي

الذرة
الذرة

وفقًا لوزراة الزراعة الأمريكية ، قامت الولايات المتحدة بتأمين حملة تصدير قياسية للذرة للموسم الماضي ، ولكن من غير المتوقع أن تتطابق الشحنات مع توقعات الحكومة الحالية ، وقد تكون عمليات التفتيش على الصادرات المخيبة للآمال الأسبوع الماضي ، إشارة إلى أن وزارة الزراعة الأمريكية يجب أن تخفض توقعاتها .

 

 

يرى المحللون ، ارتفاع مخزونات محاصيل الذرة الأمريكية القديمة بنسبة 1٪ عن الشهر الماضي ومخزونات المحاصيل الجديدة بنسبة 9٪ ، ووفقًا لتقديرات وزارة الزراعة الأمريكية ، فإن تصدير الذرة في الولايات المتحدة لعام 2020/21 المنتهية هذا الشهر تم تقديره عند 72.4 مليون طن ، مايعادل 2.85 مليار بوشل ، ولكن تم شحن حوالي 66 مليون فقط خلال يوليو، وسيتطلب ذلك صادرات أغسطس لتصل إلى ستة ملايين طن وتصل إلى رقم قياسي جديد.

 

 

انخفاض مبيعات تصدير الذرة في الولايات المتحدة


ولكن اعتبارًا من 29 يوليو ، كانت مبيعات تصدير الذرة لا تزال أقل بنحو 2.7 مليون طن من هدف وزارة الزراعة الأمريكية للعام بأكمله ، كما أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي ، والتي تم تحديثها الجمعة الماضية وهي السجل الرسمي لبيانات التصدير ، أن شحنات الذرة من سبتمبر إلى يونيو كانت 4٪ أثقل مما اقترحته عمليات التفتيش أو مبيعات التصدير الأسبوعية ، وقد يتسبب هذا العامل في أن يقلل المحللون من تقدير إجمالي شحنات الذرة.

 

 


لكي يتم شحن جميع المبيعات الحالية بحلول 31 أغسطس ، يجب أن تتجاوز الشحنات الأسبوعية 800,000 طن ، أعلى من 667,220 في الأسبوع الأخير، و تشير بيانات المبيعات الأسبوعية حتى 29 يوليو إلى أن الرقم يقترب من 1.5 مليون طن أسبوعيًا.

 

 

تبرز الحجوزات غير المشحونة من الذرة المستوردة إلى الصين ، ارتفاع الصادرات الأمريكية إلى مستويات عالية جديدة ، حيث لم تشتر الصين كمية كبيرة من الذرة الأمريكية في موسم 2020/21 منذ مارس، و لم تكن هناك مبيعات محاصيل جديدة إلى الصين منذ مايو.

 

 

من المتوقع أن يكون التخفيض المطلوب لصادرات الذرة الأمريكية لموسم 2020/21 من 100 مليون إلى 150 مليون بوشل فقط في الوقت الحالي، بناءً على وتيرة التصدير والمبيعات الأخيرة ، على الرغم من أن ذلك يمكن أن يرفع مخزونات المحاصيل القديمة بنسبة تزيد عن 10٪ .

 

 

تأثر الصادرات الأمريكية بخسائر الحصاد في البرازيل

 


بالإضافة إلى مشتريات الصين ، يتأثر هدف وزارة الزراعة الأمريكية لصادرات الولايات المتحدة في موسم 2020/ 2021 بخسائر الحصاد في البرازيل ، فعندما يتعثر محصول البرازيل يتم تحويل المزيد من الأعمال التجارية إلى الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تكون الأسعار المرتفعة في الولايات المتحدة وتكاليف الشحن المرتفعة من العوامل التي تؤدي إلى بطء الأعمال الأمريكية .

 

 

ومع ذلك ، يتوقع المحللون أن تخفض وزارة الزراعة الأمريكية محصول البرازيل لعام 2020/2021 إلى 88.7 مليون طن من 93 مليون سابقًا ، كما توقعت مجموعة ( Anec ) البرازيلية المصدرة للحبوب الأسبوع الماضي ، أن صادرات البرازيل هذا الموسم ستكون نصف حجم العام الماضي لتصل إلى 17 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الأمريكية الولايات المتحدة مبيعات تصدير الذرة شحنات تفتيش صادرات مخزونات محاصيل مبيعات Anec الحبوب البرازيل الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات