17 مايو 2024 14:19 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هطول الأمطار الغزيرة يعطل شحنات القمح الفرنسي إلى الجزائر

القمح
القمح

وفقًا لبيانات شركة الشحن (Refinitiv) وبيانات شحن أخرى ، تنتظر السفن منذ ما يصل إلى شهر في ميناء (Rouen) والذي يعتبرأكبر ميناء للحبوب في فرنسا، من أجل تحميل شحنات القمح للجزائر ، وذلك نتيجة هطول الأمطار الغزيرة في فرنسا ، والتي أجبرت المصدرين على التنافس بكمية قليلة من الإمدادات ، كما عملت على زيادة المخاوف بشأن إمدادات التصدير العالمية مع تدهور توقعات الحصاد في أمريكا الشمالية وروسيا.

 

 

وقال جيل كيندلبرغر ، مدير سيناليا ، أكبر مشغل صوامع في ميناء (Rouen) ، ميناء الحبوب الرئيسي في فرنسا ، بالنسبة لبدء حملة الحصاد ، كان الوضع غير عادي للغاية.

 

 

تأخيرات حصاد القمح تؤثر على عمليات الشحن للجزائر

 

 

سمح حصاد الشعير المبكر بإرسال العديد من شحنات الشعير إلى الصين في يوليو ، ولكن تأخيرات حصاد القمح حالت دون الانتهاء الشهر الماضي في ميناء (Rouen) من أي شحنات للجزائر، والذي يعتبر أكبر سوق لتصدير القمح في فرنسا، كما أظهرت البيانات أنه تم تحميل سفينتين فقط من القمح الفرنسي إلى الجزائر في يوليو.

 

 

 

أدت الأمطار الصيفية إلى قراءات ضعيفة لأوزان الاختبار وأرقام هاجبرج المتساقطة ، والتي تعد معايير الجودة لدى الجزائر والتي لديها متطلبات صارمة بشأنها.

 

وأظهرت البيانات أنه تم تحميل سفينتين فقط من القمح الفرنسي إلى الجزائر في يوليو ، في ميناء لاباليس على الساحل الغربي ، بما في ذلك تحويل مسار واحد بعيدًا عن ميناء (Rouen).

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجزائر معايير الجودة شحنات الشعير القمح الصين فرنسا إمدادات فحوصات الطحن Rouen ميناء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات